مقتل مدنيين برصاص "قسد" في الحسكة والتحالف يدخل معدات لوجستية - It's Over 9000!

مقتل مدنيين برصاص "قسد" في الحسكة والتحالف يدخل معدات لوجستية

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

دخلت قافلة جديدة تابعة للتحالف الدولي نحو الأراضي السورية، تضم أسلحة ومساعدات لوجستية، فيما قتل خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، برصاص قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال تفرقة مظاهرة في الحسكة.

ففي حلب شمالا، عثر مدنيون، على جثة شاب مجهول وعليه آثار تعذيب بريف حلب الشمالي، والخاضعة لمنطقة العمليات التركية "غصن الزيتون".

فيما اعتقلت الميليشيات الإيرانية، ضابطا للنظام وعددا من عناصر التابعة لحركة "النجباء" العراقية ومدنيين بريف حلب، على خلفية تهريب سلاح إلى لبنان.

جنوبا في درعا، قال مراسل بلدي نيوز في درعا، إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص بشكل مباشر على المدعو "جعفر زيدان الغزالي" وشخص آخر برفقته على الطريق الدولي دمشق - درعا.

وأضاف المراسل، أن الاستهداف أدى مقتل الشخصين على الفور وتمكن المجهولين من الفرار.

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر محلية، إنَّ التعزيزات التي تضم 20 آلية عسكرية ثقيلة، وشاحنات وصهاريج محروقات، دخلت عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق في ريف الحسكة الشمالي الشرقي. 

وفي الحسكة، قال موقع "الخابور" المحلي، إن "قسد" أطلقت الرصاص على مظاهرة خرجت ضد رفع أسعار المحروقات في مدينة الحسكة، ما تسبب بمقتل ثلاثة مدنيين.

وأضاف الموقع، أن الشاب "عدنان حسن العبد الله" قتل على يد "قسد" أثناء تفرقتها مظاهرة لأهالي بلدة "السبعة وأربعين" جنوب الحسكة، كما قتل الشاب "عبد القادر الأسعد" قتل برصاص "قسد" في حي النشوة.

فيما قتل شخصان، في تبادل إطلاق نار خلال حملة أمنية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف ديرالزور. 

فيما أقدمت شابة تبلغ من العمر 17 عاما على الانتحار بإطلاق النار على نفسها من مسدس زوجها، أمس الاثنين، وذلك في قرية تشرين التابعة لناحية العشارة بريف ديرالزور. 

كما قتل عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني"، باشتباكات مع عناصر تابعة للواء "القدس" بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا