تحذير هام من "منسقو الاستجابة".. 200 مخيم مهدد بالأمراض - It's Over 9000!

تحذير هام من "منسقو الاستجابة".. 200 مخيم مهدد بالأمراض

بلدي نيوز - إدلب (خاص) 

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الاثنين 17 أيار/ مايو، بيانا، قالت فيه، إن أكثر من 200 مخيم في الشمال السوري يعتمد على مياه من مصادر غير صحية أو معقمة.

ونشر الفريق على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الاثنين، صورا تظهر أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة يعاني منها قاطني المخيمات المنتشرة في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا.

وقال الفريق، إن هذه الأحوال الذي يعيشها سكان المخيمات جاءت بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع دعم المياه عن العديد من المخيمات منذ أشهر عدّة، مؤكدا أن أكثر من 200 مخيم يعتمد على مصادر غير صحية.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري العمل على تأمين المياه الصالحة للشرب للنازحين، منعا لانتشار الأمراض والأوبئة ضمن المخيمات.

ويعيش أكثر من مليون ونصف المليون نازح ومهجر في المخيمات النظامية والعشوائية ضمن المناطق المحررة شمال غرب سوريا، معظمهم يعانون من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة جراء شح الدعم المقدم من قبل المنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية وانعدام فرص العمل.

وتعد مياه الشرب المادة الرئيسية لحياة الإنسان، ويهدد عدم توفرها من مصادر غير صحية أو معقمة، حياة الآلاف إلى انتشار الأمراض التي يصل ضررها في بعض الأحيان إلى حد الموت.

مقالات ذات صلة

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

أول اتحاد للمصممين في الشمال السوري

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا