إدلب.. ضحايا إثر حادث سير في دركوش - It's Over 9000!

إدلب.. ضحايا إثر حادث سير في دركوش


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

قضى مدني متأثراً بجراحه أصيب بها، اليوم السبت، إثر حادث سير، على طريق مدينة دركوش بريف إدلب الغربي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، أن الشاب "محمد فهمي حلوم" البالغ من العمر 23 عام من أبناء مدينة إدلب توفي، صباح اليوم السبت، متأثر بجراحه التي أصيب بها جراء حادث سير على متن دراجة نارية على طريق دركوش غرب مدينة إدلب.

وكان توفي أربعة مدنيين وأصيب 8 بحادث سير على طريق "كفر جنة - قطمة" التابعة لمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، يوم أمس الجمعة.

وقبل أمس الخميس توفي مدنيين وأصيبت سيدة بحادث سير لسيارة من نوع سنتافيه على طريق محمبل- جسر الشغور بريف إدلب الغربي جراء خروجها عن مسار الطريق بسبب السرعة الزائدة.

وتسببت حوادث السير في الآونة الاخيرة في المناطق المحررة بمقتل وإصابة العشرات من المدنيين جراء السرعة الزائدة وعدم وضع قوانين سير وقيادة الأطفال للسيارات والدراجات النارية دون إدراك لخطورة السرعة الزائدة واجتياز تقاطع الطرقات بشكل قانوني.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في تقرير لها في الرابع من أيار/ مايو الحالي، أن حوادث السير ازدادت بشكل ملحوظ في الشمال السوري خلال الفترة الماضية، حيث استجاب الدفاع المدني السوري منذ بداية العام الحالي 2021 حتى الثالث من أيار، لأكثر من 370 حادث سير، تم فيها انتشال جثامين 14 شخصاً فقدوا حياتهم، فيما تم إسعاف أكثر من 390 شخصاً إلى المشافي والنقاط الطبية.

وتعتبر السرعة الزائدة ورداءة الطرقات التي تعرضت لقصف مكثف من قبل النظام وروسيا واحدة من أهم أسباب تلك الحوادث، بالإضافة الى غياب قوانين المرور، وقيادة أطفال للسيارات والدراجات النارية، والكثافة السكانية العالية في المنطقة، والحمولة الزائدة للسيارت وخاصة الشاحنة منها مع الاعتماد بشكل كبير على الطرقات الفرعية والجبلية لاسيما بعد سيطرة النظام وروسيا على مناطق مختلفة وقطعهم طرق رئيسية، وهي طرقات غير مجهزة لتخديم أعداد كبيرة من المدنيين.

مقالات ذات صلة

رحلات اللجوء وشبح الموت الذي يلاحق السوريين

حادث سير يودي بحياة ثلاثة أشخاص ويصيب 27 آخرين بريف الحسكة (صور)

وفاة طفلة وإصابات "بحادث دهس" شرق دير الزور

وفاة 7 وإصابة 17 بحادث سير على طريق سلمية - حمص

بالصور.. حادث مروع يودي بحياة شاب وفتاة باللاذقية

ضحايا بحادثي سير في الرقة والحسكة