حركة "رجال الكرامة" تغلق "مديرة النقل" في السويداء - It's Over 9000!

حركة "رجال الكرامة" تغلق "مديرة النقل" في السويداء

بلدي نيوز 

أغلقت "حركة رجال الكرامة"، اليوم الاثنين، "مديرية النقل" على طريق الحج في مدينة السويداء، احتجاجا على قانون "البيوع العقارية" الذي أقرته "حكومة النظام" مؤخرا. 

وقال موقع "السويداء 24"، في منشور على فيسبوك، إن العشرات من عناصر "رجال الكرامة" تجمعوا في مدخل "مديرية النقل"، ونشروا حواجز على الطرق المؤدية إلى المديرية، كما منعوا المسؤولين في المديرية من افتتاحها، مشيرا إلى أن "مدير النقل" حضر إلى المكان لمعرفة مطالب المحتجين.

ونقل الموقع عن شاب من "رجال الكرامة" قوله، إن القانون الأخير المفروض على المواطنين، هو سرقة علنية، إذ يحتاج أي مواطن لدفع مبلغ 5 ملايين ليرة، مقابل فراغ سيارة أو عقار أو حتى دراجة نارية لا يتجاوز سعرها مليون ليرة سورية، ناهيك عن فرض ضرائب على معاملات البيع والفراغ.

وأضاف الشاب، أن مؤسسة النقل وجميع مؤسسات الدولة هي ملك للشعب، وعلى السلطات أن تراجع جميع القرارات المجحفة التي صدرت مؤخرا، كما شدد على أن الفساد المستشري لا يمكن السكوت عنه. 

و"حركة رجال الكرامة" هي حركة اجتماعية مسلحة تنشط في محافظة السويداء، تأسست عام 2013 على يد الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس الذي قتل في العام 2015 بتفجير سيارة مفخخة؛ والسبب الرئيسي لتأسيس الحركة هو معارضة تجنيد الشبان الدروز ورفض مشاركتهم في الحرب إلى جانب قوات النظام، قبل أن يتوسع نشاط الحركة وتتعدد تشكيلاتها العسكرية المُنتشرة في السويداء. 

يشار إلى أن محافظة السويداء تشهد بين فترة وأخرى مظاهرات واحتجاجات ضد النظام السوري، كان أشدها المظاهرات التي خرجت تنديدا بسوء الوضع المعيشي في تشرين الأول العام الماضي تحت شعار "بدنا نعيش".

مقالات ذات صلة

"رجال الكرامة " توقف شاحنة في السويداء وتصادر محتواها,, فما السبب؟

من تسعة بنود.. رجال الكرامة تتقدم بمبادرة إلى الأردن

بضغط من حركة "رجال الكرامة".. إطلاق سراح يافع من السويداء بعد أيام من اعتقاله

دراسة لفرض ضرائب على ألواح الطاقة الشمسية في دمشق

النظام يُسلم أهالي السويداء "جثّـ.ـة"شاب اعتقله منذ 6 أشهر

حركة "رجال الكرامة" تطالب "البلعوس" بتسليم سلاح عناصر الحركة