شهيد بنيران النظام في حلب وإحباط تفجيرات في الحسكة - It's Over 9000!

شهيد بنيران النظام في حلب وإحباط تفجيرات في الحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استهدفت قوات النظام مدنيين في ريف حلب يستقلون سيارة مدنية ما أدى إلى استشهاد أحدهم، اليوم الجمعة، فيما أحبط عناصر الشرطة تفجير عبوات ناسفة في الحسكة.

في حلب، استشهد مدني وأصيب اثنان، اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات النظام سيارة مدنية بصاروخ موجه بريف حلب الغربي.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن قوات النظام المتمركزة على أطراف بلدة ميزناز استهدفت بصاروخ موجه سيارة مدنية على الأطراف الجنوبية لمدينة الأتارب بريف حلب الغربي، وأسفر الاستهداف عن مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح بالإضافة لتدمير السيارة.

في إدلب، اعتقل جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام بعد منتصف ليلة أمس الخميس- الجمعة، ناشطاً إعلامياً وشقيقه من بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي عقب إسعافهم لأشخاص أصيبوا بنيران حرس الحدود التركي.

وقال مصدر مطلع، إن عناصر من جهاز الأمن العام التابع لـ"هيئة تحرير الشام" اعتقل بعد منتصف ليلة أمس الماضية الناشط الإعلامي "محمد نعسان الدبل" وشقيقه "عمر"، من أمام مشفى الرحمة في بلدة دركوش بريف إدلب الغربي.

وأوضح أن الاعتقال جاء على خلفية مشادة كلامية بينه وبين عناصر الشرطة على خلفية إسعافهم لأشخاص أصيبوا بنيران حرس الحدود التركي بالقرب من البلدة.

وأضاف أن عناصر جهاز الأمن العام أثناء المشادة الكلامية التي لم يعرف تفاصيلها قاموا بإطلاق النار في الهواء أمام المشفى، ما خلق حالة من الرعب بين صفوف الكادر الطبي والمرضى داخل المشفى.

 ولفت المصدر إلى أن عناصر جهاز الأمن العام اقتادوا الناشط وشقيقه إلى مخفر بلدة دركوش.

وأشار إلى أن جهاز الامن العام سيقدم محمد وشقيقه إلى القضاء بتهمة منع دورية الشرطة من القيام بدورها الأمني.

غربا في اللاذقية، قتل عنصر من قوات النظام "قنصاً" اليوم الجمعة، إثر استهدافه من قبل فصائل المعارضة على جبهات اللاذقية. شمال غربي البلاد.

ونقل مراسل بلدي نيوز عن مصدر عسكري مطلع، أن "سرية القنص" التابعة لفصائل المعارضة والعاملة في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قتل عنصر من قوات الأسد قنصا على جبهة الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي بعد الرصد والمتابعة.

في المنطقة الشرقية، أعلنت قوات الشرطة في مدينة رأس العين شمال الحسكة، اليوم الجمعة، إحباط هجوم إرهابي بواسطة عبوتين ناسفتين.

وقالت "الشرطة" في بيان على صفحتها بفيسبوك، إن "قوات الكوماندوس التابعة لقيادة الشرطة المدنية في رأس العين عثرت على جسم مجهول بالقرب من الشارع العام للمدينة".

وأضافت أنها تواصلت مع قسم الألغام وتبين أن الجسم هو عبارة عن عبوتين ناسفتين معدات للتفجير عن بعد، وعملت على تفكيكهم وتأمين المكان.

ودعت في بيانها المدنيين إلى "أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وأخبار الجهات المختصة فور العثور على أي جسم غريب يدل على وجود مواد متفجرة أو عبوات ناسفة قد تؤدي لزعزعة أمن المنطقة"، وعبرت عن تمنياتها "بالسلامة والأمان للجميع".

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة