"الحكومة المؤقتة" تغلق كليتي "الطب والصيدلية" شمالي حلب - It's Over 9000!

"الحكومة المؤقتة" تغلق كليتي "الطب والصيدلية" شمالي حلب

بلدي نيوز - (خاص)

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة، أمس السبت، قرارا يقضي بإغلاق كليتي "الطب والصيدلية" التابعتين للجامعة الدولية "للعلوم والنهضة" الخاصة في ريف حلب الشمالي، لعدم وجود ترخيص لهما.

ووفقاً لقرار الحكومة، فإنه يسمح بافتتاح كليتي "المعلوماتية، الإدارة والاقتصاد"، ومعاهد "إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والتدقيق المالي، وتكنولوجيا الإعلام والصحافة، وتكنولوجيا آمن المعلومات والشبكات، والتعويضات السنية"، على شرط تأمين باقي الملفات المطلوبة للسماح بمتابعة عملها.

وطالب القرار بوقف تسجيل جميع الطلاب في كليتي "الطب والصيدلة"، لعدم وجود الترخيص، مشددا على ضرورة تسوية أوضاع الطلاب المسجلين في الكليات والمعاهد غير المرخصة وفق المعايير المعتمدة في مجلس التعليم العالي.

واعتبر البيان أن الافتتاح لاغي في حال وجود مخالفة الجامعة للأنظمة والقرارات النافذة بهذا الشأن.

وكان أصدر مجلس التعليم العالي التابع لحكومة الإنقاذ في إدلب، قرارا، في وقت سابق، بإغلاق كليتي "الطب والصيدلية" التابعتين لجامعة العلوم والنهضة الخاصة، لعدم توفر الشروط اللازمة وقتها، والتي أدّت حينها إلى خروج طلابها بمظاهرات واحتجاجات في مدينة معرة النعمان، مسبقا، رفضا للقرار.

وسابقا، كان مقر الجامعة الدولية للعلوم والنهضة، والتي تعرف بـ"جامعة الإنقاذ الدولية"، مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، والذي كان يديرها الدكتور "علاء زيدان"، ليتم نقلها عقب قرار حكومة الإنقاذ بإغلاقها، إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي لتعيد افتتاحها من جديد.

مقالات ذات صلة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

بعد محاكمته.. غضب شعبي على إطلاق عنصر بميليشيا الدفاع الوطني في نبع السلام

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب