"ظريف" يصل موسكو لمناقشة الوضع في سوريا - It's Over 9000!

"ظريف" يصل موسكو لمناقشة الوضع في سوريا

بلدي نيوز 

وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية "موسكو"، بهدف لقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف، للحديث عن ملفات عدة على رأسها سوريا والملف النووي.

وعن فحوى المحادثات التي سيجريها الطرفان في موسكو، كشف رئيس الدائرة الثانية لشؤون آسيا في وزارة الخارجية الروسية ضمير كابلوف قوله: "إن الاتفاق النووي سيكون محور المحادثات بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الروسي سيرغي لافروف". وأضاف: "قبل كل شيء سيكون الموضوع الأساس هو الاتفاق النووي، ومن ثم بالتأكيد سيجري البحث في العلاقات الثنائية، والملف السوري الذي يعد من القضايا الجادة والمهمة للغاية".

ومن المقرر أن يجري ظريف محادثات مع نظيره الروسي، مساء اليوم، حول الاتفاق النووي والمستجدات الإقليمية والدولية، وذلك بعد تقديم رسالة روحاني إلى بوتين.

ويوم الأربعاء الفائت، ناقش نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، مع السفير الأمريكي لدى موسكو جون سوليفان، آخر التطورات الميدانية في سوريا.

وأبدى الطرفان وقتها اهتمامهما بالتنسيق والتعاون من أجل التوصل إلى تسوية شاملة في المنطقة.

وكان بحث الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، آخر المستجدات الحاصلة في سوريا، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، الاثنين الفائت، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية