"الدفاع المدني" يصدر تعليمات للتعامل مع ارتفاع الحرارة في سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يصدر تعليمات للتعامل مع ارتفاع الحرارة في سوريا

بلدي نيوز - إدلب (إيهاب خالد) 

نشر الدفاع المدني السوري "القبعات البيضاء"، اليوم الخميس، نصائح للمدنيين للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، وذلك لتلافي الأضرار البشرية والمادية والوقاية من أشعة الشمس. 

وأكد الدفاع المدني، في منشور على صفحاته في مواقع التواصل، على ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس وخصوصا في وقت الذروة من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا للوقاية من ضربات الشمس.

ودعا للتقيد بإجراءات الأمن والسلامة في المخيمات، محذرا من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، والطبخ داخل الخيام، وتخزين أي مواد قابلة للاشتعال (الغاز، البنزين) داخل الخيم، والسماح للأطفال بمغادرة الخيمة في وقت الذروة حفاظا عليهم من ضربات الشمس.

ولفت إلى "ضرورة الإكثار من شرب المياه والسوائل للمحافظة على حرارة الجسم، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة، وتغطية كامل الجسم، وتجنب استعمال الأجهزة الكهربائية غير الضرورية، والانتباه من العقارب والثعابين التي تخرج من جحورها في الحر للبحث عن مكان بارد والذي قد يكون منزلا أو خيمة".

ونصح الدفاع المدني، باتباع إجراءات السلامة بالمركبات، وذلك بإخلاء السيارة من المواد والمشروبات الغازية والعطورات والقداحات أو أي مواد قابلة للاشتعال، وتعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم خصوصا في السفر، وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، وعدم ترك الأطفال في السيارة ولو لفترة قصيرة، وعدم ملء خزان الوقود بشكل كامل واقتصار التعبئة على أوقات المساء.


مقالات ذات صلة

الدفاع المدني السوري يخمد ستة حرائق اندلعت في شمال غربي سوريا

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

“الدفاع المدني السوري” يطلق مشروعاً للصحة المدرسية في ريف إدلب وريف حلب

من هي "أمينة البش" التي اختارتها "بي بي سي" ضمن أكثر 100 امرأة ملهمة حول العالم؟

أجواء غائمة جزئيا.. تعرف على حالة الطقس في سوريا اليوم