رئيس "مسد": واشنطن وموسكو تجيشان العرب لاستخدامهم في المستقبل - It's Over 9000!

رئيس "مسد": واشنطن وموسكو تجيشان العرب لاستخدامهم في المستقبل

بلدي نيوز

قال "رياض درار" رئيس مجلس سوريا الديمقراطية "مسد"، إن هدف أمريكا وروسيا من تشكيل قوات عربية في شمال شرق سوريا لحماية الوجود الأمريكي في المنطقة، وكشف أسباب بقاء القوات الأميركية في سوريا.

وبحسب "درار"، فإن "تشكيل قوة من الطرف العربي سواء أكان بدعم أمريكي أم بدعم روسي الروس هو شكل من أشكال التنشيط لهذا الجانب من أجل أن يقوموا بحماية الوجود الأمريكي، واستخدام هذه الأطراف في مناطق لا يمكن أن يتواجد فيها غيرهم".

واعتبر "درار" أن أمريكا وروسيا تعملان على "تجييش الطرف العربي وتريدان استخدامهم في حال حصول أي مواجهة بينهما على أرض سوريا".

وأشار إلى ما جرى في الشدادي بريف الحسكة واصفا الحدث بأنه "محاولة لجمع بعض الأطراف العربية واختيار عناصر من أجل أن تقوم بحمل السلاح للتدريب كقوة في المنطقة، وهذا تضخيم كبير من قبل المعارضة الموجودة في تركيا".

وقال إن "قوات سوريا الديمقراطية تبقى هي القوات الأساسية والأكبر في كل المنطقة، وهي تجمع كل المكونات وصمام الأمان للمنطقة، لأن الذهاب إلى صناعة ميليشيات متصارعة سيقودنا إلى ما يجري في شمال غرب سوريا وفي إدلب، حيث الفصائل في تلك المناطق متقاتلة ومتناحرة" بحسب وصفه.

وحول أسباب بقاء القوات الأمريكية في سوريا، قال "درار": "أمريكا لها مصلحة في البقاء في المنطقة للدفاع عن وجود قواتها الموجودة في العراق ومناطق أخرى في المنطقة، الوجود الأمريكي أيضا هو من أجل متابعة بقايا داعش التي ما زالت موجودة ومن أجل رسم سياسات المرحلة التالية".

وزعم في ختام حديثه أن  دون الوجود الأمريكي في سوريا، لن يكون هناك حل سياسي لأن العرقلة يمكن أن تتم من قبلها والحل لا يمكن إلا أن يتم بوجودها.

المصدر: باسنيوز

مقالات ذات صلة

نقاط عسكرية روسية جديدة...تعرف إلى مواقعها

إيران تعزز مواقعها في دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

خمسة قتلى من قوات "قسد" بريف دير الزور