الأمم المتحدة تهدد بتعليق المساعدات الإنسانية إلى سوريا - It's Over 9000!

الأمم المتحدة تهدد بتعليق المساعدات الإنسانية إلى سوريا

بلدي نيوز

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تعليق آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا اعتبارا من الجمعة، ما لم يصدر قرار جديد من مجلس الأمن الدولي بتجديدها، سبق أن طالبت بضرورة تجديدها في ظل اعتراض روسي صيني.

وقال المتحدث الأممي "استيفان دوغريك" خلال مؤتمر بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: "ما لم يوجد قرار جديد من مجلس الأمن فسوف يتم تعليق العمل بالآلية، خاصة وأن الوضع الإنساني في سوريا مرعب للغاية".

وأضاف: "سوف تزاد الأوضاع الإنسانية في سوريا سوءًا إن لم يتمكن مجلس الأمن من المضي قدما، وإيجاد حل خاص لاستمرار العمل بآلية إيصال المساعدات، ونحن نأمل أن يحدث ذلك".

وكانت الأمم المتحدة جددت مطالبتها بتجديد التفويض الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود، والذي تنتهي مدته في العاشر من الشهر الجاري، في ظل اعتراض روسي على الموافقة على التجديد والتلويح بالفيتو.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ينس ليركي: "ليس هناك خطة بديلة، هذه العملية تسمح بمساعدة مئات آلاف الأشخاص ويتم القيام بذلك منذ وقت طويل"، في وقت لم يتمكن أعضاء مجلس الأمن الدولي من التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد هذا التفويض الساري منذ عام 2014، والذي تعتبره الأمم المتحدة ضروريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

بعد أحداث الشمال.. "مسد" تدعو لحوار وطني جامع

تدمير عربة لقوات النظام بريف إدلب

رغم قرارات "العدل الدولية".. نظام الأسد يواصل انتهاكاته ضد المعتقلين

"السورية لحقوق الإنسان" توثق مقتل نحو 500 في سوريا خلال ستة أشهر

للمطالبة بمعتقلين.. سكان جاسم وإنخل يحاصرون نقاطا لقوات النظام

مدير "الخوذ البيضاء": مكان نظام الأسد خلف القضبان