ما أبرز الملفات التي سيبحثها بوتين وأردوغان في إسطنبول؟ - It's Over 9000!

ما أبرز الملفات التي سيبحثها بوتين وأردوغان في إسطنبول؟

بلدي نيوز

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيبحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الوضع في سوريا وليبيا خلال لقائهما الذي سيجمعهما غدا الأربعاء، في وقت أجرى بوتين اليوم الثلاثاء زيارة مفاجئة للعاصمة السورية دمشق والتقى الأسد في مقر القوات الروسية هناك.

وذكر الكرملين في بيان له أن بوتين سيجري زيارة عمل إلى إسطنبول، الأربعاء، للمشاركة في مراسم افتتاح خط أنابيب السيل التركي لنقل الغاز، لافتاً إلى أن بوتين وأردوغان سيبحثان خلال لقائهما الارتقاء أكثر بالتعاون بين البلدين، وقضايا دولية راهنة بما فيها الوضع في سوريا وليبيا.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زار العاصمة السورية دمشق وأجرى لقاء مع "بشار الأسد" في مقر القوات الروسية هناك، في أول زيارة لبوتين للعاصمة السورية، سبقها قبل عامين زيارة أجراها لقاعدة حميميم الروسية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، يوم الأحد، إنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير، الوضع الإنساني في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ويأمل النجاح في وقف إطلاق النار.

وأوضح أردوغان أن الرئيس الروسي سيقوم بزيارة إلى تركيا، الأربعاء 8 كانون الثاني، و"سيناقش معه بالتفصيل جميع القضايا الإقليمية"، يأتي ذلك في وقت تتعرض محافظة إدلب إلى حملة عسكرية من قبل قوات النظام وبدعم الطيران الروسي منذ أسابيع، ما أدى إلى مقتل مئات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف إلى الحدود التركية.

المصدر: الأناضول + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا