وجهاء "صوران" يرفضون المبادرة التركية - It's Over 9000!

وجهاء "صوران" يرفضون المبادرة التركية

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)
عبّر وجهاء بلدة صوران بريف حلب الشمالي في بيان مصور، أمس الثلاثاء، عن رفضهم التام الذهاب إلى تركيا من أجل المشاركة في انتخابات المجالس المحلية للبلدة، التي من المفترض أن تقام، اليوم الأربعاء، في مدينة كلس.
وقال عبد السميع حمشو، أحد أبرز المعارضين للمجلس المحلي في صوران، "بعد توصلنا لحل برعاية تركية، يقضي بوضع لائحتين مقدمتين من المعارضة، ومن المجلس وترشيح خمسين اسما من أجل انتخاب 14 عضوا".
وأضاف أن اللائحتين تبينان أن الأسماء معينة مسبقا، وتم رفع أسماء غالبية أعضاء المجلس الحالي ضمن اللائحة رغم الاتفاق على عدم ترشحهم مجددا واستبعادهم بشكل نهائي.
وأضاف حمشو، أن كافة الأسماء الموضوعة من قبل المجلس ليس لهم علاقة بالثورة لا من قريب ولا من بعيد، وليسوا مؤهلين لأي منصب من الناحية العلمية.
وأشار حمشو إلى أنهم كمعارضة يرفضون هذا الشكل من الانتخابات التي تساهم في الانقسام والتشتت غير واضح، كما ندعو الأتراك أن تكون الانتخابات حرة ونزية، وتقام داخل صوران وبمشاركة الجميع وسوف نبقى نخرج ضد هذا المجلس الفاسد حتى إسقاطه بشكل كامل.
يذكر أن الحراك الثوري في بلدة صوران اعزاز، بدأ احتجاجات ضد المجلس المحلي بداية هذا العام عبر مظاهرات استدعت الأتراك للتدخل ولم يحسم الأمر إلى الآن.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية