العثور على عشرات الجثث في منزل بالرقة - It's Over 9000!

العثور على عشرات الجثث في منزل بالرقة

بلدي نيوز- الرقة (محمد العثمان)
انتشل "فريق الاستجابة الأولية"، اليوم الجمعة، عشرات الجثث من داخل أحد المنازل في حي "حارة البدو" شمال غربي مركز مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن "فريق الإستجابة الأولية" التابعة لمجلس الرقة المدني، استطاع انتشال أكثر من 30 جثة من داخل أحد المنازل المهجورة التي كان يتخذها تنظيم "داعش" كمدرسة لما يسمى "أشبال الخلافة"، في حي حارة البدو داخل مدينة الرقة.
وأوضح مراسلنا أن عملية انتشال الجثث جاءت عقب تقديم عدة شكاوي من أهالي الحي جراء انتشار روائح كريهة، وبعد معاينة المكان اكتشف عناصر فريق الاستجابة مقبرة جماعية في المنزل، لتكون هذه المقبرة رقم 16 التي جرى اكتشافها داخل الرقة.
ويعمل "فريق الاستجابة الأولية" على انتشال الجثث من مقبرة معسكر الطلائع القريبة من قرية فخيخة جنوب غربي مركز مدينة الرقة، حيث تنقل جميع الجثث المستخرجة إلى مقبرة تل البيعة شمال شرقي مركز مدينة الرقة، ويعاد دفنها بعد توثيقها.
يشار إلى أن "فريق الاستجابة الأولية" التابع لمجلس الرقة المدني استطاع انتشال أكثر من 5000 جثة، أغلبها لمدنيين قضوا أثناء حملة معركة طرد "داعش" من مدينة الرقة التي أدت إلى تدمير أكثر من 80 بالمئة من المدينة.

مقالات ذات صلة

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب