آلية عمل مشتركة للمنظمات الطبية شمال سوريا - It's Over 9000!

آلية عمل مشتركة للمنظمات الطبية شمال سوريا

بلدي نيوز- (إيهاب خالد)
اجتمعت المنظمات الطبية ومديريات الصحة العاملة في الشمال السوري، اليوم الثلاثاء، لوضع آلية عمل مشتركة وتوحيد الجهود في ظل موجة النزوح الكبيرة التي شهدتها المنطقة.
وفي التفاصيل، قال مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إن العديد من المنظمات الطبية في الشمال المحرر اجتمعت في بلدة سرمدا بريف إدلب، وناقشت عددا من الأمور الطبية والاستجابة التي اتبعتها كل منها، بهدف توحيد الجهود وتنظيم تقديم هذه الخدمات من أجل تغطية كافة المناطق الي لجأ إليها النازحون.
وأوضح الطبيب أيمن يسوف، وهو أحد الأعضاء في ملتقى التنسيق الصحي، لبلدي نيوز؛ أنه تم تفعيل دور ملتقى التنسيق الصحي، والتأكيد على التنسيق الكامل بين المنظمات الطبية ومديريات الصحة، بهدف توحيد الجهود لإيصال الخدمات الطبية لمستحقيها في الشمال المحرر بشكل جيد وعادل.
وأضاف يسوف أن المجتمعين اتفقوا على إنشاء غرفة عمليات خاصة بالعيادات النقالة تضم مسؤولا من كل منظمة وممثلا عن المديريات ومنسقو الاستجابة الطارئة، بهدف تنسيق عمل العيادات النقالة وتزويد المنظمات بالفجوات بشكل مستمر لتغطية هذه الفجوات.
وشهدت مناطق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، موجة نزوح كبيرة للمناطق الآمنة نسبيا والمناطق الحدودية، وبلغ عدد النازحين مليون وثلاثين ألف نسمة منذ بداية حملة القصف التي يقوم بها قوات النظام وقوات روسيا.

مقالات ذات صلة

"اليونيسيف" تحث المجتمع الدولي على مساعدة الأطفال المتضررين من الزلزال

"أطباء بلاحدود" تدعو لزيادة المساعدات إلى شمال غرب سوريا

بعيدا عن الأضواء… حملات لمساعدة النازحين في "صوران"

مع قدوم الشتاء.. "وحدة تنسيق الدعم" تذكر بضحايا الحرائق والبرد في مخيمات النزوح

منسقو الاستجابة" يناشد المنظمات لتقديم مساعدات عاجلة للنازحين شمال سوريا

حملة مساعدات للنازحين على الحدود السورية التركية