ضحايا بقصف طائرات النظام بإدلب و"قسد" تنقذ اعتقالات في الرقة - It's Over 9000!

ضحايا بقصف طائرات النظام بإدلب و"قسد" تنقذ اعتقالات في الرقة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
استشهد وأصيب عدد من المدنيين، جراء غارات جوية لطائرات النظام على مدن وبلدات الريف الجنوبي لمحافظة إدلب، في وقت نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حملة اعتقالات بحق الشبان في ريف الرقة الشرقي، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.
ففي حلب شمالاً، أصيب عدد من المدنيين بجروح بالغة جراء غارات من الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على قرية العثمانية بريف حلب الجنوبي، اليوم الثلاثاء.
وأشار مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إلى أن مدنيين بينهم نساء وأطفال، أصيبوا جراء غارات من قبل الطائرات الحربية على قرية العثمانية بريف حلب الجنوبي.
وأضاف مراسلنا أن الطائرات الحربية شنت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على منطقة الإيكاردا وقريتي زمار وجزرايا، وخلّف القصف دمارا بالممتلكات الخاصة والعامة.
وكان استشهد أربعة مدنيين بينهم أطفال ونساء، جراء قصف قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ قرى وبلدات ريف حلب الغربي، بعد منتصف ليلة أمس الاثنين.
وفي إدلب، استشهد مدنيان وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية لطائرات النظام على مدن وبلدات الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.
وقال مراسل بلدي نيوز؛ إنّ نازحا من مدينة حماة استشهد، وأصيب خمسة آخرين، جراء غارات جوية شنتها طائرات النظام الحربية على مدينة "معرة النعمان" جنوبي إدلب.
وأضاف مراسلنا، أنّ مدنيا آخر استشهد في قرية "جبالا الشرقية" جراء القصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطائرات المروحية التابعة للنظام.
يشار إلى أن الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام، قصفت خلال الساعات الفائتة اليوم الثلاثاء، مدن وبلدات "معرة النعمان ومعرشورين حيش وكفرسجنة وقرى جبالا ومعرزيتا ودير سنبل وبسامس وبسنقول" في ريف إدلب الجنوبي، فيما تعرضت مدينة "خان شيخون" وبلدتي "الناجية وبداما" وقرية "الكندة" لقصف بالقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.
وبالانتقال إلى حماة، دمرت فصائل المعارضة قاعدة كورنيت لقوات النظام في حاجز أبو زهير شمالي حماة، في حين اعلنت "الفتح المبين" استهداف تجمعات ميليشيات النظام وروسيا في الريف الغربي، يأتي هذا بالتزامن مع غارات على كفرزيتا ومورك و ودوير الأكراد، إضافة لقصف من الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة على مدينة مورك.
وفي المنطقة الشرقية، نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، حملة اعتقالات بحق الشبان في ريف الرقة الشرقي، اليوم الثلاثاء، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اعتقلت نحو ٢٠ شابا صباح اليوم على حواجزها المنتشرة من قرى "الحمرات" إلى منطقة "الحوس" بريف الرقة الشرقي، وذلك بحجة أنهم مطلوبين للتجنيد الإجباري.
وأضاف مراسلنا، إن الشرطة العسكرية نقلت الشبان بسيارات تابعة لها إلى مقر "الدفاع الذاتي" في الفرقة ١٧ شمالي مدينة الرقة.
وفي الحسكة، انفجرت دراجة نارية مفخخة، اليوم الثلاثاء، غربي مدينة الحسكة، دون أن توقع خسائر بشرية.
وذكرت مصادر محلية من الحسكة، أن دراجة نارية مفخخة مركونة انفجرت قبل ظهر اليوم، قرب صالة رشو للأفراح على طريق الدرباسية القديم، ويؤدي الطريق الذي وقع فيه الانفجار إلى مشفى ميداني يتبع للوحدات الكردية.
وفي دير الزور، ألقى مجهولون عبوة ناسفة على حاجز "الري" التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر الحاجز، اليوم الثلاثاء.
وقالت شبكة "دير الزور 24" المحلية؛ إنَّ شخصين ملثمين يستقلان دراجة نارية استهدفا بعبوة ناسفة حاجز "الري" في بلدة "الحوايج" بريف دير الزور، مما أدى إلى وقوع إصابات بين عناصر الحاجز.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة