مجازر دامية في إدلب ومفخخات تضرب ريف حلب - It's Over 9000!

مجازر دامية في إدلب ومفخخات تضرب ريف حلب

بلدي نيوز - ( التقرير اليومي )
ارتكبت طائرات روسيا والنظام مجازر مروعة بحق المدنيين في ريف إدلب، راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح، فيما ضربت انفجارات مدن وبلدات ريف حلب الشمالي.
ففي حلب شمالاً، استشهدت امرأة وأصيب طفلاها بجروح، بقصف قوات النظام بالمدفعية بلدة "كفر داعل" بريف حلب الغربي.
وفي الريف الجنوبي، قصفت الطائرات الحربية للنظام بالصواريخ الفراغية محيط قرية "البوابية"، ما تسبب بدمار في الممتلكات.
إلى ذلك، انفجرت دراجة نارية في مدينة "أخترين" بريف حلب الشمالي، ما أدى لاستشهاد طفل وإصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة، كما انفجرت دراجة نارية ثانية في مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين، وانفجرت عبوة ناسفة على الطريق العام شرقي مدينة أعزاز حيث استهدفت سيارة تابعة لشرطة المدينة، أدت لوقوع إصابتين بين عناصر الشرطة.
وفي إدلب، استشهد 47 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات بجروح متفاوتة، إثر قصف جوي من طائرات روسيا ونظام الأسد على مدن وبلدات ريف إدلب.
وفي التفاصيل، ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 31 شهيداً مدنياً في حصيلة غير نهائية، وأصيب أكثر من 50 آخرين بعضهم بحالات حرجة، جراء استهدافها سوقاً شعبياً وسط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.
كما ارتكبت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد مجزرة أخرى، جراء استهداف سوقاً للخضار في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي راح ضحيتها ثمانية شهداء مدنيين، وأكثر من عشرة مصابين بينهم حالات حرجة.

وفي السياق؛ شنت طائرات مروحية تابعة لنظام الأسد أكثر من سبع غارات جوية متتالية بالبراميل المتفجرة على بلدة "كفروما" في ريف إدلب الجنوبي، أسفر القصف عن استشهاد رجل وسيدة، وإصابة آخرين.
بينما قصفت طائرة حربية تابعة للنظام بصواريخ شديدة الانفجار مدينة "كفرنبل" في الريف ذاته، مما أدى إلى استشهاد مدني واحد وإصابة آخرين.
كما استشهد مدني متأثراً بجراحه جراء قصف مدفعي استهدف بلدة "بدامة" في ريف إدلب الغربي يوم أمس.
إلى ذلك، استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل، نتيجة انفجار مجهول في أحد منازل بلدة "الكستن" قرب مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي، لم تعرف أسبابه حتى اللحظة.
بالانتقال إلى حماة، استشهدت طفلتان وأصيبت شقيقتهما بجراح خطيرة، في قصف جوي من طائرات النظام الحربية على قرية "لطمين"، كما طال القصف الجوي والصاروخي مدن وبلدات "كفرزيتا، ومورك، ولطمين وحصرايا، والزكاة، والأربعين، ودوير الأكراد، والحواش، والسرمانية وقسطون".
من جهتها، أطلقت فصائل المعارضة حملة قصف صاروخي ردا على مجازر النظام وروسيا في المناطق المحررة، واستهدفت عشرات المواقع العسكرية في ريف حماة الغربي والمطار العسكري في المدينة، وحققت إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية