شهداء مدنيون في إدلب والمعارضة تصد هجوما لـ "ب ي د" بحلب - It's Over 9000!

شهداء مدنيون في إدلب والمعارضة تصد هجوما لـ "ب ي د" بحلب

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
تستمر الطائرات الروسية وطائرات النظام بقصف مدن وبلدات إدلب وقتل المدنيين، فضلا عن استهداف البنى التحتية، حيث قضى وأصيب عشرات المدنيين، من جهة ثانية، تصدت فصائل الجيش الحر لمحاولة تقدم لعناصر "الوحدات الكردية" بريف حلب الشرقي.
ففي حلب؛ صدّ الجيش الوطني السوري، فجر اليوم الأحد، محاولة تسلل لعناصر "الوحدات الكردية"، أثناء محاولتهم التقدم على محور دغلباش قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
وقال الرائد "شادي أبو يزن" القيادي في فرقة الحمزة التابعة للجيش الوطني لبلدي نيوز؛ "أنه وفي تمام الساعة الرابعة، فجر اليوم الأحد، تقدمت مجموعة مؤلفة من خمسة عناصر من قوات "قسد" باتجاه نقاطنا في قرية دغلباش بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي، حيث تم مشاهدة العناصر واستدراجهم لمرمى النيران وضربهم، ما أدى لمقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين بجروح.
فيما اغتال مسلحون عنصرا من "قوات الشرطة والأمن العام الوطني" في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، جرّاء استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين.
وفي إدلب؛ استشهد 18 مدنيا وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأحد، بقصف جوي لطائرات النظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب.
وفي التفاصيل؛ استشهد 12 مدنياً وأصيب غيرهم بجروح، جراء قصف طائرات النظام على بلدة "أورم الجوز" بريف إدلب الجنوبي، في حين شنت الطائرات الحربية غارات مماثلة على بلدة "كفروما" في الريف ذاته، مما ادى إلى استشهاد أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، فضلاً عن إصابة العشرات بجروح متفاوتة.
وفي السياق؛ استشهد مدني وأصيب أكثر من 10 بقصف جوي مماثل طال بلدة "جبالا" في ريف إدلب الجنوبي، بينما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على مدينة "خان شيخون"، ما تسبب باستشهاد الناشط الإعلامي والمتطوع في الدفاع المدني السوري "أنس دياب".
وشنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدن وبلدات "كفرنبل، وحاس، وحيش، والشيخ مصطفى، وعابدين، وكفرسجنة، والركايا، ومعرزيتا، ومعرة حرمة، والنقير، ومعرة الصين، وسطوح الدير، وقرية أم الصير في ريف إدلب الجنوبي، خلف العديد من الجرحى، فضلا عن دمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية.
إلى ذلك؛ نفذت فصائل المعارضة المشاركة في غرفة عمليات "الفتح المبين"، فجر اليوم الأحد، عملية تسلل باتجاه عدّة نقاط عسكرية لقوات النظام وميليشيات الفيلق الخامس بالقرب من "حرش القصابية" بريف إدلب الجنوبي، نتج عنها مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام، بينهم ضباط برتب عالية، واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.
بالانتقال إلى حماة؛ دمرت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" دبابة ومدفع فوزديكا لميليشيات النظام في جبهة الجديدة وقاعدة كورنيت في جبهة الحماميات بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، كما قتلت عنصراً من ميليشيات النظام قنصاً على جبهة الحويز، فيما أمطرت فصائل الفتح المبين حواجز ومعسكرات ميليشيات النظام في جورين وشطحة والعزيزية والرصيف وسلحب وعين سليمو وفورو وقصر معروف بالقذائف المدفعية والصاروخية وقذائف الهاون.
بينما نفذت طائرات النظام الحربية والمروحية والطائرات الروسية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع القصف المدفعي والصاروخي على مدن وقرى وبلدات "كفرزيتا واللطامنة ومورك والزكاة وحصرايا وتل ملح والجبين وقسطون وجسر بيت الراس والجيسات والحويجة وتل واسط والمشيك والسرمانية ودوير الأكراد".
جنوبا في درعا؛ تعرض القيادي في فصائل المصالحات "مصطفى الكسم" لمحاولة اغتيال في درعا البلد عبر تفجير عبوة ناسفة بسيارته، أسفرت عن تعرضه لإصابات، كما تعرض رئيس قسم الشرطة التابعة لنظام الأسد في مدينة "نوى" بريف درعا لمحاولة اغتيال على أطراف المدينة بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة أسفرت عن تعرضه لإصابات خطيرة.
إلى المنطقة الشرقية؛ أفادت مصادر محلية متطابقة؛ بأن عنصرين من قوات "قسد" قتلوا بهجوم مجهولين على دوريات تابعة لهم بالأسلحة الرشاشة في بلدة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي.
فيما استهدفت مدفعية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية محلية.
وفي الرقة؛ قال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن مجهولين اغتالوا "شقيف محمد كنجو" مسؤول إدارة التحقيق في قوات سوريا الديمقراطية، مساء أمس السبت، في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
إلى الحسكة؛ قالت شبكة "فرات بوست" المحلية؛ إنَّ دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة تابعة لجهاز "الأسايش" في حي "غويران" بمدينة الحسكة، مما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح.

مقالات ذات صلة

لاستقطاب الشبان.. إيران ترعى دورة كروية في دير الزور

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور