القبض على سائق "البغدادي" في حلب ومقتل سبعة ضباط للنظام في درعا - It's Over 9000!

القبض على سائق "البغدادي" في حلب ومقتل سبعة ضباط للنظام في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
ألقت "هيئة تحرير الشام" القبض على سائق ومرافق زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، اليوم الأربعاء، في حين قتل سبعة ضباط من قوات النظام منهم عقيد بهجومين منفصلين غربي درعا.
ففي حلب شمالاً، أفاد مراسل بلدي نيوز في حلب، أن الجهاز الأمني التابع لـ"هيئة تحرير الشام" ألقى القبض على سائق ومرافق زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي"، في منطقة دارة عزة بريف حلب.
وفي سياق آخر، استشهدت امرأة متأثرة بجراحها، جرّاء قصف مدفعي سابق لقوات النظام على منطقة جمعية الكهرباء الواقعة في بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، كما لقي ثلاثة مدنيين حتفهم، وأصيب آخرون بجروح، جراء انهيار سقف مسجد في حلب المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام.
وفي إدلب؛ قصف الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد مدينة خان شيخون وقرية الركايا في ريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، في حين قصفت الطائرات الحربية بالصواريخ محور قرية الخضر بريف اللاذقية.
وبالانتقال إلى حماة؛ أصيب مدني بجروح جراء قصف قوات النظام بالمدفعية قرية زيزون، كما تعرضت قرى "قسطون والصهرية ودير سنبل والحويجة والحواش والزكاة وتل ملح والجبين والعمقية والقرقور والسرمانية والزيارة ودير الأكراد والأربعين"، ومدينتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماة، لقصف مماثل دون تسجيل اصابات.
في السياق؛ قصفت الطائرات الحربية بالصواريخ شديدة الانفجار مدينة اللطامنة وقريتي دوير الأكراد وتل واسط، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين، في حين استهدفت فصائل المعارضة قوات النظام في معسكر جورين بريف حماة الغربي محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.
وفي الجنوب السوري، قُتل سبعة ضباط في قوات النظام بينهم عقيد بهجومين منفصلين غربي درعا استهدفا قوات النظام بالعبوات الناسفة.
إلى المنطقة الشرقية؛ قتل ستة عناصر من قوات "قسد" وأصيب آخرون، خلال تنفيذ التحالف عملية إنزال جوي بالتعاون مع "قسد" لاعتقال أحد عناصر "داعش" في قرية الطكيحي بريف دير الزور، حسب مصادر إعلامية من دير الزور.
فيما استشهد الشاب محمود السلطان، وهو من محافظة الحسكة، في سجون نظام الأسد، بعد اعتقال دام لسنوات، واعتقلت أربع عائلات بينهم أكثر من تسع نساء على حاجز قرية "صباح الخير" شرق شمال مدينة الرقة، بتهمة أنهم عوائل تنظيم "داعش".
كما شنت خلايا تنظيم "داعش" هجوما عنيفا على حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، والذي يعتبر قاعدة أمريكية كبيرة وتسبب بمقتل أربعة عناصر من قوات "قسد" ووقوع جرحى من قوات التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية