إيران تُسقط طائرة "تجسس" أمريكية - It's Over 9000!

إيران تُسقط طائرة "تجسس" أمريكية

بلدي نيوز
أعلن موقع "سباه نيوز" الإلكتروني الإخباري، الذراع الإعلامية لـ"الحرس الثوري الإيراني" اليوم الخميس، إن الأخير أسقط طائرة "تجسس" أمريكية مسيرة في إقليم هرمزجان المطل على الخليج جنوب إيران.
وجاء في التقرير الوارد على الموقع الإلكتروني التابع للحرس الثوري، إن الطائرة "أُسقطت حين دخلت المجال الجوي الإيراني قرب منطقة كوه مبارك بالجنوب".
وقال مسؤول أمريكي يوم الخميس إن طائرة عسكرية أمريكية مسيرة أُسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح/جو إيراني.
لكن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ذكر أن الطائرة المسيرة من طراز إم.كيو-4سي ترايتون وتتبع البحرية الأمريكية. ولم يتم الكشف بعد عن مزيد من التفاصيل بما في ذلك وقت إسقاط الطائرة.
وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الأربعاء، عن نشر ألف جندي أمريكي في الشرق الأوسط، تضمنت هذه القوات كتيبة صواريخ باتريوت وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع "وغيرها من قدرات الردع".
وتصاعدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة، منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي العام الماضي، وبلغ التوتر ذروته الخميس الماضي مع تحميل واشنطن لإيران المسؤولية عن استهداف ناقلتي نفط بخليج عمان.
وحذرت إيران مرارا من أنها قد تغلق مضيق هرمز، إذا لم تتمكن من بيع نفطها بسبب العقوبات الأمريكية.
وزادت التوترات أكثر منذ تحرك ترامب في بداية شهر أيار لإجبار عملاء النفط الإيرانيين على خفض وارداتهم إلى الصفر، أو مواجهة عقوبات مالية شديدة من الولايات المتحدة. وانخفضت صادرات النفط الإيرانية إلى نحو 400 ألف برميل يوميا في أيار من 2.5 مليون برميل يوميا في نيسان العام الماضي.
المصدر: رويترز + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين