"الاستجابة الأولي" يحصي 4500 جثة ويستمر بانتشال المزيد في الرقة - It's Over 9000!

"الاستجابة الأولي" يحصي 4500 جثة ويستمر بانتشال المزيد في الرقة

بلدي نيوز- (محمد العثمان)
أعلن فريق "الاستجابة الأولي" التابع لمجلس الرقة المدني، أنه انتشل أكثر من 4500 جثة تعود لضحايا الحرب على تنظيم "داعِش" في الرقة، وهذا الرقم هو حصيلة ما تم انتشاله من جثث حتى الساعة وموثقة من قبل الفريق، كما أعلن أمس الأربعاء، أنه انتشل عددا من الجثث الجديدة داخل مدينة الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن فريق الاستجابة الأولي انتشل ١١ جثة من المقبرة الجماعية القريبة من معسكر الطلائع جنوبي مركز مدينة الرقة، وأربع جثث من تحت أنقاض أحد الأبناء المدمرة في حي "الادخار" شمال غربي مركز مدينة الرقة.
وكان فريق الاستجابة الأولي أعلن أنه انتشل من المقابر الجماعية في الرقة منذ بداية العام 2018، أكثر من 4500 جثة، وهي حصيلة الضحايا المدفونين في مقبرتي "الفخيخة والبانوراما" ومن تحت الأنقاض.
ويستمر فريق الاستجابة الأولي بشكل يومي بانتشال الجثث من المقابر الجماعية أو من تحت أنقاض المنازل المدمرة داخل مدينة الرقة، بالرغم من مرور أكثر من عامين على طرد تنظيم "داعش" من محافظة الرقة بقيادة التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الأمر الذي يكشف فداحة الخسائر من المدنيين جراء قصف هذه القوات واستهداف المدنيين بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا