عريضة جماعية لإدانة نظام الأسد وروسيا رداً على هجوم تدمر - It's Over 9000!

عريضة جماعية لإدانة نظام الأسد وروسيا رداً على هجوم تدمر

بلدي نيوز – حمص (صالح الضحيك)
دعا ناشطون، أمس الأربعاء، إلى التوقيع على عريضة عبر موقع "آفاز" لإدانة الحملة العسكرية الشرسة التي يقودها نظام الأسد بالتعاون مع حليفته روسيا والميليشيات الأجنبية على مدينة تدمر بريف حمص بحجة قتال تنظيم "الدولة".
وجاء في العريضة "تدمرت مدينة تدمر بفعل العمليات العسكرية التي يقوم بها نظام الأسد وشريكته روسيا، فالقصف والضربات العشوائية دون تمييز بين بشر وحجر، وإن سكان المدينة لم يختاروا تنظيم الدولة ولا نظام الأسد لحكمهم، بل هم فقط يريدون البقاء في مدينتهم ومنازلهم بأمان وراحة".
وأضافت العريضة، "إن روسيا والأسد يقولون بأنهم يحاربون التنظيم، بينما العالم كله يرى كيف سلم النظام المدينة للتنظيم دون حرب، والآن تباد المدينة وتمحى بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ويتم تدمير المدينة وآثارها وحضارتها ومواردها الطبيعية وبناها التحتية، فلم يقتصر تدمير الآثار على التنظيم، بل النظام وروسيا يدمرونها بالقصف الجوي العشوائي والممنهج".
وذكرت العريضة "إن الطيران لم يفارق المدينة منذ أكثر من أسبوع، وإن ضحايا الضربات الجوية هم مدنيون من أبناء تدمر، ويعانون منذ أشهر طويلة فهم بلا ماء ولا كهرباء ولا اتصالات".
وحسب ما أشارت إليه العريضة، فإن القصف الجوي دمر حوالي نصف أحياء المدينة، كما دمر المشفى الوحيد في المدينة إضافة لتدمير المدارس والمباني الحكومية والمساجد والكنيسة الوحيدة فيها.
وطالب ناشطون عدة من أهالي مدينة تدمر، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإيقاف حملة النظام وروسيا العسكرية على المدينة.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

قائد "جيش سوريا الحرة" يبدي استعداد قواته للتعاون مع "قسد" ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود