فطر يتسبب بحالات وفاة وتسمم في ريف درعا - It's Over 9000!

فطر يتسبب بحالات وفاة وتسمم في ريف درعا

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
توفي عدد من الأطفال وأصيب العشرات بحالات تسمم منذ أيام، نتيجة تناولهم لنوع من أنواع الفطر في ريف درعا الغربي، بعد شهور من انتهاء المعارك بين قوات النظام وتنظيم "داعش" في تلك المنطقة.
وأكدت مصادر محلية من أهالي بلدة "السكرية" الواقعة جنوب غرب مدينة نوى، بالقرب من "تل الجابية"، تعرض عشرات المدنيين لحالات تسمم نتيجة تناول هذا النوع من الفطر في البلدة، والذي لم يسجل حالات تسمم نتيجة تناوله في مناطق أخرى، وسجلت البلدة ثلاث حالات وفاة لأطفال، وإصابة أكثر من ٣٠ من أهالي المنطقة.
وفي هذا الصدد يتساءل البعض عن ارتباط حالات التسمم باستخادم النظام أسلحة كيميائية في تلك المنطقة، خلال الفترة التي شهدت معارك مع تنظيم "داعش"، خاصة وأن هذه النبتة التي تسببت بتسمم الأطفال لم تحدث الأثر ذاته في مناطق أخرى.
وأشارت مصادر إلى أن النظام منع فحص المدنيين المصابين، أو الدخول إلى المناطق التي شهدت المعارك، ورجحت أن يكون التسمم ناتج عن استخدام قوات النظام للسلاح الكيماوي في مناطق متفرقة من سوريا دون أي رادع.
يذكر أن المنطقة الغربية من درعا، شهدت معارك عنيفة بين تنظيم "داعش" وقوات النظام، تمكن خلالها التنظيم من قتل العشرات في صفوف قوات النظام قبل السيطرة على المنطقة خلال المعارك التي دامت عدة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اختطاف ومقتل عقيد منشق بريف درعا الغربي

درعا.. النظام يقتل مدنيا في سجن صيدنايا

اغتيال شاب في ريف درعا الغربي

مجهولون يغتالون شابا غرب درعا

النظام يجهز لحملة عسكرية على ريف درعا الغربي

تقرير يوثق اﻻنتهاكات في محافظة درعا خلال شهر حزيران 2023