النظام يمنع اقتراب اي لبناني او سيارة لبنانية من ريف درعا - It's Over 9000!
austin_tice

النظام يمنع اقتراب اي لبناني او سيارة لبنانية من ريف درعا

بلدي نيوز 

أصدرت قوات النظام تعميماً بمنع وجود أي لاجئ لبناني أو سيارات تحمل لوحات لبنانية، غربي محافظة درعا وعلى خط وقف إطلاق النار بين سوريا و"إسرائيل".

وكشفت مصادر محلية في المحافظة لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "التعميم يشمل كل قرى منطقة حوض اليرموك، ومنها عبادين، وكويا، والشجرة، وسحم الجولان، والمال، وجملة ونافعة، وعين ذكر، وبيت أرة ومعرية، وغيرها".

وبحسب المصدر، نصّ مضمون التعميم على منع وجود أي لاجئ لبناني أو سيارات عليها لوحات لبنانية في المنطقة، إذ تقوم عناصر قوات النظام بعمليات تفتيش دقيقة للسيارات اللبنانية التي تدخل إلى المنطقة بشكل عام.

كما قامت القوات الروسية مؤخراً بعملية تفتيش دقيقة للتلال الواقعة في حوض اليرموك للتأكد من خلوها من عناصر "حزب الله" والميليشيات الإيرانية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الروسية "ربما" أبلغت إسرائيل بخلو تلك المناطق منهم، بعد تكثيف الدوريات المشتركة في معظم مناطق المحافظة.

جدير بالذكر، أن القوات الروسية تتمركز في 17 نقطة في المنطقة المحاذية للجولان السوري المحتل، في محافظات القنيطرة ودرعا وريف دمشق.

تأتي هذه التحركات وسط "تعامٍ" واضح من دمشق حول التوغّل الإسرائليي في محافظة القنيطرة والذي كشفه سابقاً "تلفزيون سوريا"، وتأكيداً لسلوك النظام السوري في "التملّص" وسط التغيرات الأخيرة التي استهدفت "محور المقاومة" الذي دافع عنه لسنوات، والتصعيد الإسرائيلي في لبنان بعد قطاع غزّة.

مقالات ذات صلة

مجلس الشعب يسقط عضوية "محمد حمشو" بسبب جنسيته الثانية

النظام يعلن عن إحصائية القادمين من لبنان بعد التصعيد

عبر الأمم المتحدة.. النظام يبدأ المتاجرة بالنازحين من لبنان

إسرائيل تكشف عن هوية الشخص الذي استهدفته في المزة بدمشق

روسيا تسحب عدد من نقاطها من محافظة القنيطرة

تصريحات إلهام أحمد في برلين بشان ترحيل اللاجئين تثير حفيظة النظام