وقفة نسائية في مخيمات إدلب ضد ممارسات إدارة المهجرين التابعة لـ "الإنقاذ" - It's Over 9000!

وقفة نسائية في مخيمات إدلب ضد ممارسات إدارة المهجرين التابعة لـ "الإنقاذ"

بلدي نيوز- (محمد وليد جبس)
نظمت عشرات النسوة من سكان مخيمات "عائشة والإيمان" في ريف إدلب الشمالي، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء، بسبب ممارسات إدارة المهجرين التابعة لحكومة "الإنقاذ" والتضييق على عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية ضمن قطاع المخيمات، وتوقف الدعم عن المخيمات جراء هذا التضييق.
وفي الصدد؛ أفاد مصدر خاص لبلدي نيوز؛ إن مجموعة من النسوة شاركن ظهر اليوم، بوقفة احتجاجية ضمن مخيمي "عائشة والإيمان" بريف إدلب الشمالي قرب بلدة "سرمدا"، وعبرن عن رفضهن للإدارة الجديدة التي فرضتها إدارة المهجرين المنبثقة عن حكومة "الإنقاذ" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، كما طالبن بكف يد الإدارة عن شؤون المدنيين القاطنين في مخيمات اللجوء في الشمال السوري.
وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية؛ إن المخيمين يقطنهما أكثر من 300 عائلة، الغالبية من الأرامل وعوائل الشهداء، حيث كانت منظمة وقف الديانة التركية تقدم لهم الدعم الإغاثي والخدمي بجميع أشكاله، وأوقفت دعمها بعد التضييق الكبير من إدارة المهجرين وفرضها إدارة جديدة للمخيم.
ولفت المصدر إلى أن سكان المخيم يعيشون أوضاعا إنسانية في غاية الصعوبة، وطالبوا بتسليم الإدارة من جديد إلى منظمة وقف الديانة التركية، وكف يد إدارة المهجرين عن شؤون النازحين حتى تتمكن المنظمات من العودة إلى عملها لخدمة المهجرين.
يشار إلى أن سكان مخيمات "جبل حارم" شاركوا في وقت سابق بوقفات احتجاجية مماثلة، ضد ممارسات إدارة المهجرين بحق المنظمات الإنسانية والإغاثية، التي تعمل ضمن قطاع المخيمات المنتشرة على طول الشريط الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

قوات النظام تستهدف المدنيين على طريق دير سنبل - بينين جنوبي إدلب

"الإنقاذ": نفوق الأسماك في نهر العاصي لا يثير القلق

احتجاجات على قطع "الإدارة الذاتية" الكهرباء عن قرية بالقامشلي

سائقو الشاحنات في إعزاز ينفذون وقفة احتجاجية (صور)