"وداعا حلب" أفضل فلم وثائقي مجددا في مسابقة "إيمي" الدولية في نيويورك - It's Over 9000!

"وداعا حلب" أفضل فلم وثائقي مجددا في مسابقة "إيمي" الدولية في نيويورك

بلدي نيوز - (عبدالكريم الحلبي)
حصد الفيلم الوثاقي "وداعاً حلب"، اليوم الثلاثاء، جائزة "إيمي" الدولية في نيويورك كأفضل فيلم وثائقي، لتكون هذه الجائزة الرابعة التي يحصدها الفيلم.
وقال مجاهد أبو الجود مصور الفيلم لبلدي نيوز: "كل خواطري وأفكاري تتراوح كل مرة ما بين المدن السورية المختلفة، سواءً التي أخذت حجماً واسعاً من التغطية الإعلامية أو غيرها التي لم يُوثق عنها الا القليل".
وأضاف، "حلب دُمرت وهُجّر أهلها، لكن سبقتها حمص وحماة، ولحقتها الغوطة ودرعا ودير الزور ومدن أخرى، أمّا جلّادهم راعي القتل والخراب والتدمير في سوريا فما زال طليقاً حراً".
وأردف، "ما استطعنا تقديمه كناشطين وصحفيّين هو توثيق ما يحدث ونقله لمختلف وسائل الإعلام الغربية منها والعربية، ودحض البروبغندا التي قدمتها الوسائل الإعلامية الرسمية التابعة لنظام الأسد".
وحول الجائزة يقول أبو الجود: "مجدداً، نحصد نتيجة ما قدمناه على الصعيد الإعلامي، وهو في واقع الأمر حصادٌ لما صنعته الثورة السورية، لكن وعلى الصعيد الآخر فما أردناه كثائرين قبل أن نكون صحفيين لم يتحقق بعد، وهو إنهاء ديكتاتورية الأسد، وإقامة دولة الحرية المنشودة".
يُشار إلى أن الفيلم نال في السابق 3 جوائز عالمية، الأولى هي جائزة "Impact Sony" البريطانية في مهرجان "Rory peck 2017" عن فئة ﺗﺼﻮﻳﺮ ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺮﺍﻫﻨﺔ ﻓﻲ ﺍﻷﻓﻼﻡ ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻘﻴﺔ، ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺟﺎﺋﺰﺓ "Greeson" ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻟﻨﺪﻥ ﺍﻟﺴﻴﻨﻤﺎﺋﻲ 2017 ﻋﻦ ﻓﺌﺔ ﺇﺧﺮﺍﺝ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻘﻲ، والثالثة جائزة الصحافة من "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، ضمن مهرجان مونت كارلو للتلفزيون لعام 2018.
ويتحدث الفيلم عن الساعات الأخيرة قبيل سقوط مدينة حلب بيد نظام الأسد، من خلال سرد التجارب الشخصية لأربعة صحفيين سوريين من حلب هم "سراج العمر، ومجاهد أبو الجود وباسم أيوبي، وأحمد حشيشو".

مقالات ذات صلة

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

"هيئة التفاوض" تناقش تطورات الملف السوري مع "غوتيريش" في نيويورك

دعوة أمريكية لدول مجلس التعاون الخليجي بخصوص سوريا

بيع مخطوطة لـ "التوراة" مصدرها سوريا بأكثر من 38 مليون دولار في نيويورك

محكمة أمريكية تدين مواطنة بتهمة تمويل مجموعات في سوريا