مجزرة جديدة للتحالف بدير الزور شرقا والنظام يواصل خروقاته شمالا - It's Over 9000!

مجزرة جديدة للتحالف بدير الزور شرقا والنظام يواصل خروقاته شمالا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
أفادت مصادر محلية إن طائرات التحالف واصلت استهداف التجمعات السكنية المدنية، وارتكبت مجزرة جديدة شرقي دير الزور، في حين تواصل قوات النظام خرقها لاتفاق التهدئة في الريف الشمالي.
ففي حلب شمالاً؛ قُتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة منبج بريف حلب الشرقي، جراء استهدافهم من قبل تنظيم "داعش".
فيما خرج عشرات المدنيين بمظاهرة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، طالبوا فيها بمحاسبة المسؤولين عن التفجيرات التي تحصل في المدينة.
كما قصفت بلدة جزرايا بأكثر من 20 قذيفة مدفعية ودبابة، فضلاً عن قصف مكثّف على محيط بلدة (آباد) التي تبعد عن نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس 5 كم فقط، من قبل قوات النظام دون ورود أنباء عن إصابات.
وفي السياق؛ قتل عنصر وأصيب آخرون من قوات النظام، بنيران "هيئة تحرير الشام" على جبهة "خان طومان" بريف حلب الجنوبي.
وفي إدلب؛ استشهد مدني، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، بانفجار لغم أرضي من مخلفات النظام بالقرب من قرية الجانودية بريف إدلب الغربي.
إلى ذلك؛ أصدر المجلس المحلي في بلدة "أم جلال" بريف إدلب الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بيانا أعلن فيه البلدة منكوبة، بعد أن توقفت فيها جميع أشكال الحياة جراء قصفها من قبل قوات النظام، ما تسبب بنزوح معظم سكانها.
وفي سياق آخر؛ ألقت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الثلاثاء، القبض على خاطفي الطبيب "خالد الدقسي" وتمكنت من تحريره، الذي اختطف يوم السبت الماضي من قريته في ريف إدلب الغربي.
بالانتقال إلى حماة؛ يواصل معتقلو الرأي في سجن حماة المركزي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، اعتراضاً على نقل ١١ معتقلاً من رفاقهم الصادر بحقهم حكم إعدام مؤجل بتهمة "الإرهاب"، إلى سجن صيدنايا لتنفيذ الحكم بهم.
كما اجتمعت صباح اليوم مجموعة من النساء أمام السجن من والدات وزوجات وشقيقات المعتقلين في السجن، وحملن لافتات طالبت بالإفراج عن أقربائهن، وإطلاق سراحهم وإنهاء فترة حكمهم، وفضّت النسوة الاعتصام فيما لم ترد أنباء عن كيفية فضّه حتى اللحظة.
وفي سياق منفصل؛ تعرضت قرية الجنابرة وأطراف مدينة اللطامنة لقصف مدفعي من قوات النظام، مسببة دمار في ممتلكات المدنيين.
جنوبا في درعا؛ شنت قوات النظام وأجهزته الأمنية حملة اعتقالات طالت عشرات الشبان في بلدة "محجة" بريف درعا الشمالي.
إلى المنطقة الشرقية؛ قالت وكالة "أعماق" الناطقة باسم تنظيم "داعش"، إن أكثر من 35 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء قضوا، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي بأكثر من 25 غارة على منازل المدنيين في بلدة "الشعفة" وقرية "الكشمة" بريف دير الزور الشرقي.
وفي السياق؛ قضي 7 مدنيين وأصيب آخرون بجروح، أمس الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارتهم بريف دير الزور.
كما قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء هجومين منفصلين نفذهما عناصر تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا