منظمة "شفق" تطلق مشاريع خيرية لتحسين ظروف المزارعين بريف حلب - It's Over 9000!

منظمة "شفق" تطلق مشاريع خيرية لتحسين ظروف المزارعين بريف حلب

بلدي نيوز - حلب (عبدالكريم الحلبي)
أطلقت منظمة شفق الإنسانية مؤخراً عدد من المشاريع الخيرية التي تستهدف المزارعين والتي تهدف لدعم سبل عيشهم والإهتمام بالثروة الحيوانية.
يقول المهندس "مضر حاج اسماعيل" وهو منسق البرامج في منظمة شفق لبلدي نيوز: "إن برنامج "الأمن الغذائي" التي أطلقناها مؤخراً يهدف إلى دعم ومناصرة الناس الأكثر ضعفاً والذي بدوره يهدف لدعم سبل المعيشة ومساعدة السكان المدنيين لتأمين الغذاء الضروري لهم ولأطفالهم في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها سوريا حالياً.
وأضاف "اسماعيل": "إن أبرز النشاطات التي ينفذها البرنامج "حملة لقاح وتحصين للثروة الحيوانية "أغنام وماعز" والتي تشمل لقاح "الجدري والتسمم الغذائي" إضافة لمعالجة مرض الديدان الكبدية، والذي يغطي أكثر من 60 ألف رأس من الأغنام والماعز في كل من نواحي "حريتان، دارة عزة، والاتارب" بريف حلب.
وبحسب المنسق فإن البرنامج يدعم أيضاً مربي الثروة الحيوانية الأكثر ضعفاً ب(الأعلاف)، والذي يقتصر ضغطيته في ناحيتي "حريتان ودارة عزة".
وأشار إلى أن البرنامج يدعم أيضاً محصول القمح الإستراتيجي للمزارعين الأكثر ضعفاً، حبث يُغطي ذاك النشاط 600 مزارع في ناحية دارة عزة، بالإضافة إلى دعم فئة الشباب الأكثر ضعفاً بالمعدات والمواد اللازمة لتنفيذ مشاريع صغيرة، والذي يغطي أيضاً ناحيتي "حريتان ودارة عزة".
يُشار إلى أن هذا البرنامج (الأمن الغذائي) يعتبر الاول من نوعه من خلال تنوع المشاريع بمنطقة واحدة والتي هي (ريف حلب الشمالي والغربي).

مقالات ذات صلة

برنامج الأغذية العالمي يستعد لإطلاق برنامج مساعدة جديد في سوريا

سرقات النظام تطال المساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر للموالين

رسميا.. الثروة الحيوانية في محافظة السويداء بين فكي كماشة والمعنيون أذن من طين

دخول قافلة مساعدات أردنية إلى مناطق سيطرة النظام

"مؤسسة الأعلاف" تعجز عن توفير 60 % من المواد العلفية للأسواق

الثروة الحيوانية في سوريا إلى مزيد من الاستنزاف.. ما الحلول التي طرحها النظام؟