مظاهرات حاشدة شمال سورية وخسائر جديدة ل "قسد" شرقا - It's Over 9000!

مظاهرات حاشدة شمال سورية وخسائر جديدة ل "قسد" شرقا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

شهدت المناطق والبلدات في الشمال السوري المحرر، اليوم الجمعة، خروج مظاهرات حاشدة تطالب باستمرار الثورة وإسقاط النظام، في حين شهدت مناطق سيطرة النظام انفجارات عنيفة في مدينة حلب، هذا وتكبدت خسائر قوات سورية الديمقراطية "قسد" خسائر جديدة في مواجهات مع التنظيم بدير الزور.

ففي حلب شمالا؛ أصيب 10 مدنيين بجروح، اليوم الجمعة، في مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف أطراف المدينة.

في الأثناء؛ خرجت مظاهرات حاشدة في ريفي حلب الغربي والشمالي والشرقي، لاسيما في مدن "إعزاز والباب والأتارب وجرابلس وعندان ومارع، والأبزيمو، وباتبو، واحتيمالات، وعفرين وأورم، ودارة عزة، وكفرنوران، والجينة"، طالبت بإسقاط النظام والكشف عن مصير مدن وبلدات "تل رفعت ومنغ" بعد الاتفاق الروسي التركي.

وفي إدلب؛ خرج آلاف المدنيين في مظاهرات شعبية حاشدة، اليوم الجمعة، في المدن المركزية (إدلب المدينة، وأريحا، وسراقب، وجسر الشغور، ومعرة النعمان، وخان شيخون)، إضافة لأكثر من 135 نقطة تظاهر في القرى والبلدات في جميع أنحاء المحافظة.
بالانتقال إلى حماة؛ قصفت مدفعية النظام محيط مدينة "اللطامنة" وقرى (البويضة والصخر والجيسات) في الريف الشمالي.
وخرجت مظاهرات حاشدة ضمن جمعة "لا دستور ولا إعمار حتى إسقاط بشار" في مدن (كفرزيتا واللطامنة وقلعة المضيق ومورك) وبلدتي "كفرنبودة وقسطون" وقرية "شير مغار" وقرب النقطة التركية في "مورك".
في المنطقة الشرقية؛ قتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الجمعة، بهجوم لعناصر تنظيم "داعش" على مواقع متفرقة في ريف دير الزور الشرقي.

إلى الرقة؛ استشهد رجل تحت التعذيب على يد عناصر حزب الإتحاد الديمقراطي "ب ي د"، أمس الخميس، بعد اعتقاله لساعات.

مقالات ذات صلة

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

لبنان يبدأ إعادة اللاجئين السوريين

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام

عودة حركة الطيران بين السعودية ومناطق سيطرة النظام

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص