مواجهات بين المعارضة والنظام في حلب وخسائر جديدة للأخير في البادية - It's Over 9000!

مواجهات بين المعارضة والنظام في حلب وخسائر جديدة للأخير في البادية

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

شهد ريف حلب الشمالي مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل بين قوات النظام والمعارضة، أصيب خلالها بعض المدنيين جراء القصف، من جهة ثانية تلقت قوات النظام خسائر جديدة على يد تنظيم "داعش" في البادية السورية.

ففي حلب، اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم الأربعاء، بين قوات النظام وميليشياته من جهة وعناصر المعارضة من جهة أخرى على جبهات "حيان - الملاح - تل مصيبين - بيانون - رتيان" بريف حلب الشمالي، وسط قصف مدفعي متبادل على الخطوط الأمامية للجبهات الشمالية لمدينة حلب".

وأسفرت هذه المواجهات والقصف عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين، وخسائر مادية في الممتلكات، فيما ردّت عناصر "الجبهة الوطنية للتحرير" بالمدفعية الثقيلة على مصادر النيران، وقصفت مواقع النظام على أطراف حيّي "حلب الجديدة والزهراء" شمال وغرب حلب، وفي السياق، لم يغادر طيران الاستطلاع (يعتقد أنه روسي) سماء ريف حلب الشمالي والغربي والجنوبي.

وفي إدلب، استشهد طفل وأصيب ثلاثة من أشقائه بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق، طال مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، و في سياق آخر؛ انفجرت عبوة ناسفة على أطراف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي دون تسجيل أي إصابات.

وفي حمص، وقعت مجموعة من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية بكمين لـ"داعش" في البادية السورية، وقُتل منهم قرابة 12 عنصراً وأُصيب غيرهم، وأُسر 3 عناصر، ودمّر التنظيم عدة آليات واغتنم بعضها.

ويعتبر هذا الرتل الثالث التابع لقوات النظام الذي يقع بكمين، لتنظيم "داعش"، في محيط منطقة السخنة شرق حمص، خلال هذا الأسبوع.

جنوباً في درعا، اعتقلت قوات النظام مدنيين من مدينة الحارة بريف درعا الشمالي بعد مداهمة منزلهما، فجر اليوم الأربعاء.

وفي المنطقة الشرقية، قتل سبعة عناصر من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، عقب الهجوم الانغماسي الذي نفذه عناصر تنظيم "داعش" في منطقة "الباغوز" شرقي دير الزور.

وقالت وكالة "أعماق" إن هجوماً انغماسيا نفذه عناصر التنظيم استهدف تجمعا لقوات "قسد" في بلدة "الباغوز" بالقرب من الجسر الواصل بين مدينة البوكمال وريف ديرالزور الشرقي، ممّا أسفر عن مقتل 7 عناصر وإصابة آخرين بجروح.

وفي سياق قريب؛ تعرض رتل عسكري للقوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، لكمين من قبل عناصر تنظيم "داعش" على أطراف مدينة الحسكة، شرق سوريا.
وفي الرقة، قتل وأصيب عدد من عناصر "قسد"، جراء استهدافهم بمجموعة من العبوات الناسفة في مناطق مختلفة من محافظة الرقة.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا