وقفات احتجاجية للدفاع المدني شمالا و"داعش" يستنزف " قسد" شرقا - It's Over 9000!

وقفات احتجاجية للدفاع المدني شمالا و"داعش" يستنزف " قسد" شرقا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
نظّمت الكوادر الإنسانية في جل الشمال السوري وقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الروسي لإستهدافه المنشآت الحيوية والقطاعات الصحية، في حين واصل تنظيم داعش استنزاف قسد شرقا

ففي حلب شمالاً، عثر عدد من الأهالي على مقبرة جماعية تضم رفات 31 جثة مجهولي الهوية في قرية حربل بريف ‎حلب الشمالي، دون معرفة إن كانوا "مدنيين أم عسكريين".
وفي سياق منفصل، ألقى عناصر تجمُّع أحرار الشرقية التابع للجيش الوطني السوري القبض على مجموعة من عناصر تنظيم الدولة بالقرب من مخيم "شمارين" بريف حلب الشمالي.
وفي السياق، نظّمت الكوادر الإنسانية من "الدقاع المدني والشرطة الحرة والفعاليات المدنية" في مدينة الأتارب غرب حلب، وقفة تضامنية تنديداً بقصف النظام وروسيا وعملياته الأمنية المتكررة على مواقعهم في الشمال السوري المحرر.

وفي إدلب، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة صباح اليوم الثلاثاء، قرية أم الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون وقوع اصابات في صفوف المدنيين.
وفي سياق آخر نظّم العديد من مراكز الدفاع المدني في ريف إدلب وقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الروسي واستهداف مراكز الدفاع المدني والمنشآت الحيوية والقطاعات الصحية بصواريخ الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام مستنكرين ادعائات النظام باتهام منظمة الدفاع المدنية بالانتماء لتنظيمات ارهابية.

بالإنتقال إلى حماة وريفها، أصيب الشاب "محمد إبراهيم علوش" بجروح خطيرة جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في قرية تل الرمان بريف حماة الشرقي.
وفي الصدد، تعرضت مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية التابعة لها وقرية الزيارة لقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام ما تسبب بدمار في منازل وممتلكات المدنيين.

وفي المنطقة الشرقية، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدعم من التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، على منطقة "حويجة الخنافرة" و"الرحبيين" بالكامل بالإضافة لجسر البوكمال، ومدرسة (السواقة) في محيط بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة دارت بين"قسد" و "داعش" في المنطقة.
‏وفي السياق وصل قرابة 25 عنصراً بين قتيل وجريح من قوات "قسد" إلى مستشفى "ساري" العسكري في مدينة الحسكة والذين سقطوا في معارك قرب قرية "الباغوز" بناحية السوسة شرق ديرالزور، مشيرةً أن بين هؤلاء العناصر ثلاثة قياديين.
وفي سياق منفصل، اعتقلت قوة مشتركة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أحد قياديي تنظيم "داعش" والمدعو "أحمد السعيد" بعد مداهمة منزله الكائن في ريف دير الزور الشرقي.
وفي الصدد، أعلن تنظيم "داعش" عبر منبره الإعلامي "أعماق" أن عناصره تمكنوا من قتل تسعة عناصر تابعين لقوات "قسد" جرّاء تفجير دراجة نارية مفخخة لحظة مرور سيارتهم، ممّا تسبب بمقتل كل من كان في السيارة وتدميرها، في قرية درنج جنوب حقل العمر بديرالزور.
كما تمكن عناصر التتظيم من قتل عنصر تابع لقسد بعد استهدافهم بمسدس كاتم للصوت في مدينة ديرالزور.
وفي الرقة، أصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بجروح، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في رتل عسكري تابع لهم في مدينة الرقة.
وفي السياق، أعلن تنظيم "داعش" عن تمكن عناصره من قتل ستة عناصر آخرين لقوات "قسد"، جرّاء تفجير عبوة ناسفة على آلية تقل عناصر لقسد بالقرب من حديقة البستان بمدينة الرقة.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة