معاناة مضاعفة لمهجري حماة في الشمال السوري - It's Over 9000!

معاناة مضاعفة لمهجري حماة في الشمال السوري

بلدي نيوز - إدلب (أحمد العلي)
يعاني مهجرو ريف حماة الشرقي في مخيمات الشمال السوري من سوء الأوضاع المعيشية وشح الخدمات الضرورية اللازمة للعيش، وسط انعدام شبه تام لخدمات المنظمات والمؤسسات الإغاثية وحكومتي الإنقاذ والمؤقتة.
مدير مخيم "براعم أبي الفداء" الواقع قرب مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي حسين أبو علي، قال لبلدي نيوز إن قرابة 90 عائلة من قرى ريف حماة الشرقي تسكن داخل المخيم، وكانوا نزحوا جراء قصف طيران النظام وروسيا.
وأضاف أبو علي أن سكان المخيم يعانون من صعوبة في تأمين الحاجيات اليومية لعائلاتهم التي يصعب الاستغناء عنها، حيث يشتري الأهالي ربطة الخبز بأسعار عالية تصل 200 ل.س لكيلو الغرام الواحد.
وأردف "كما تواجهنا مشاكل أخرى في توزيع المياه التي لا تكفي حاجة الأهالي، حيث يحتاج المواطنون كميات أكبر خاصة في ظل موجات الحر المرتفعة التي تمر على عموم البلاد في سوريا، بالإضافة إلى غياب توزيع السلل الإغاثية"، منوها أنهم تواصلوا مع العديد من المنظمات لتقديم الدعم ولكن دون استجابة من أحد.
ولا تقف المآسي عند هذا الحد، ففي مجال التعليم هناك قلة بعدد الخيام والمباني المخصصة للتعليم والنقص الكبير في الكتب المقدمة للطلاب وقلة عدد المدرسين، ما اضطر الطلاب لقطع مسافات كبيرة والذهاب إلى المخيمات المجاورة لمتابعة تعليمهم.
وأشار مدير المخيم إلى غياب عيادات صحية سواء كانت الثابتة أو المتنقلة وخاصة في مجال لقاحات الأطفال، حيث لا يوجد اهتمام من أحد في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

84 ألف طالب وطالبة يلتحقون بالمدارس في مخيمات الشمال السوري

قصف واشتباكات بريف درعا ومقتل عنصر للنظام شرق إدلب

"الدفاع المدني" يُحذّر سكان المخيمات من عاصفة مطرية تبدأ ظهر اليوم السبت

مسنات وأرامل يطلقن نداء استغاثة من مخيمات الشمال السوري (فيديو)

منسقو الاستجابة تناشد المنظمات للنظر في حال المخيمات

الأمراض الجلدية تغزو مخيمات الشمال السوري (صور)