الأردن ينفي استهداف مواقع النظام وإيران بسوريا انطلاقاً من أراضيه - It's Over 9000!

الأردن ينفي استهداف مواقع النظام وإيران بسوريا انطلاقاً من أراضيه

بلدي نيوز

نفى الأردن، اليوم الاثنين، قصف مواقع للنظام وإيران بسوريا من داخل أراضيه.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، اليوم، أن مواقع عسكرية في ريفي محافظتي حماة وحلب تعرضت، مساء أمس، لهجمات صاروخية، دون أن تتطرق إلى مصدر الهجوم.

غير أن تقارير إعلامية ذكرت أن القصف انطلق من قواعد أمريكية وبريطانية شمالي الأردن، في حين أن بعض التقارير أشارت إلى مسؤولية إسرائيل عنها وهي التي لا تعلن عادة بشكل فوري عن استهداف مواقع في سورية.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، المتحدث باسم الحكومة، محمد المومني، إنه "لا صحّة على الإطلاق للأخبار التي يتمّ تداولها، ووردت في بعض وسائل الإعلام، حول قصف مناطق سوريّة من أراضي المملكة"، وفق الوكالة الأردنية الرسمية للأنباء (بترا).

وأضاف أن "الأردن ثابت على موقفه الراسخ بدعم جهود الحلّ السياسي كسبيل وحيد لحلّ الأزمة السوريّة، بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها، ويجلب الأمن والاستقرار لشعبها الشقيق".

ولفت المومني إلى "جهود الأردن بإنجاح مناطق خفض التصعيد في الجنوب السوري، والدعوة إلى توسعة هذه المناطق في جميع أنحاء سوريا، حقناً للدماء".

وكانت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، أفادت اليوم، بمقتل 18 عسكريا إيرانيا في القصف الذي استهدف مواقع للنظام السوري في ريف حماة ليل أمس الأحد.

المصدر: الأناضول

 

مقالات ذات صلة

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها