بعد قائد "فرسان زينب".. مصرع قيادي جديد لـ"حزب الله" في سوريا - It's Over 9000!

بعد قائد "فرسان زينب".. مصرع قيادي جديد لـ"حزب الله" في سوريا

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
نعت وسائل إعلام لبنانية، مساء أمس الأحد، قيادياً بارزاً في صفوف ميليشيا "حزب الله" اللبناني، لقي مصرعه في سوريا في معارك كان يخوضها إلى جانب صفوف قوات النظام.
وكشف موقع "عربي برس" اللبناني والمقرب لميليشيا "حزب الله" اللبناني، أن القيادي يدعى "علي حسين ترحيني" الملقب "السيد جابر" وينحدر من بلدة "عبا" الواقعة في قضاء النبطية جنوبي لبنان.
وأضاف الموقع أن "ترحيني" لقي مصرعه في سوريا، دون تحديد مكان مقتله، مشيراً إلى أن البلدة فقدت 13 قتيلاً من أبنائها في سوريا.
وقال ناشطون أن القيادي يعمل في "فوج الهندسة" وهو تابع لحزب الله اللبناني وأنه قتل برصاص فصائل المعارضة السورية في شرقي العاصمة دمشق، جراء احتدام المعارك في تلك المنطقة، بين الأخيرة وعناصر حزب الله اللبناني وقوات النظام، سعيا من الأخيرة التقدم على المنطقة وبسط سيطرتها الكاملة عليها، وذلك على وقع المجازر والقصف الهمجي بمساندة سلاح الجو الروسي.
يُذكر أن القيادي في ميليشيا "حزب الله"، المدعو "نصري فهدي"، قُتل أول أمس السبت، خلال المعارك مع تنظيم "الدولة" في البادية السورية.
ونصير فهدي هو قائد كتيبة "فرسان زينب" وهي إحدى كتائب ميليشيا حزب الله، وقتل مع كبير من عناصر الكتيبة التي يقودها بالمحطة الثانية في البادية السورية خلال هجوم لتنظيم "الدولة".

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع