اقتتال الفصائل يعلّق دوام المدارس في معرة النعمان - It's Over 9000!

اقتتال الفصائل يعلّق دوام المدارس في معرة النعمان

بلدي نيوز - إدلب (محمد جبس)
علّق المجمع التربوي في مدينة معرة النعمان دوام جميع المدارس في المدينة، نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية، منذ فجر اليوم الاثنين، جراء الاشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" من جهة، و"جبهة تحرير سوريا" من جهة أخرى.
وفي حديث خاص لبلدي نيوز، قال الأستاذ فراس حلاق وهو موجه في المجمع التربوي لمدينة معرة النعمان، "أن المدينة تشهد اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم بين "هيئة تحرير الشام" من جهة، و"جبهة تحرير سوريا" من جهة ثانية، يستخدم فيها قذائف الدبابات والهاون والرشاشات الثقيلة من الجهتين الشمالية والشرقية للمدينة.
وأشار إلى أنه تم تعليق الدوام لمدة يوم واحد لجميع مدارس المدينة حرصاً على سلامة الطلاب والمدرسين من القذائف ورصاص الرشاشات الطائشة التي تتساقط على أغلب أحياء المدينة من قبل الأطراف المتنازعة، منوها أن شوارع المدينة خالية من أي تواجد مدني بسبب ما يحصل بين الطرفين.
وطالب الحلاق الأطراف المتنازعة بتجنيب المدن والمدنيين مخاطر مشاكلهم واشتباكاتهم، وترك المجال للمدنيين للعيش بحياة كريمة وهادئة بعد أن خفض النظام حدة القصف على المدن والبلدات، منوهاً إلى أن الدوام في المجمع التربوي متوقف لمدة يوم واحد، وفي حال بقيت الأوضاع الأمنية متردية إلى هذا الحد فإنه سيتم تمديد تعليق الدوام لأيام اخرة حتى تهدأ الأمور.

مقالات ذات صلة

تعليق الدوام الرسمي في جامعات ومدارس إدلب بسبب القصف

قوات النظام تقـتل مواطنا انتقد تردي الخدمات بمعرة النعمان في إدلب

إدلب.. وفاة شاب بنهر العاصي أثناء محاولته العبور إلى تركيا

بعد تصوير مسرحية العودة.. النظام يطرد العائدين إلى معرة النعمان

أهالي "معرة النعمان" يردون على دعوة العودة

وفاة شاب متاثرا بإصابته في إدلب