عرّاب تسليم حلب يعرض صفقة استسلام على أهالي الغوطة - It's Over 9000!

عرّاب تسليم حلب يعرض صفقة استسلام على أهالي الغوطة

بلدي نيوز – (عمر يوسف)

قام عراب "اتفاق حلب"، "عمر رحمون" بتقديم ما وصفه بـ "نداء" إلى أهالي الغوطة الشرقية بدمشق، يعرض فيه خدماته للتدخل كوسيط بينهم وبين نظام الأسد، في ظل الحملة العسكرية الشرسة التي يشنها النظام على المنطقة المحاصرة.
وقال "رحمون" في تغريدة له على موقع "تويتر" إن "قرار تحرير الغوطة قد اتخذ.. أوجه نداء لأهلي في الغوطة.. أنا جاهز لترتيب اتفاق يحفظ ماء وجهكم ويبقيكم في منطقتكم"، معتبرا أن "الخروج إلى إدلب ليس حلا"، و"الصلح سيد الأحكام" في نهاية تغريدته.

ويأتي كلام "رحمون" تماهيا مع حديث روسيا عن إمكانية تطبيق تجربة أحياء حلب الشرقية على غوطة دمشق، بحسب ما قال وزير الخارجية، سيرغي لافروف.
حيث قال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري، عبد القادر مساهل، اليوم الاثنين، إن "تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين، قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية في ريف دمشق ضد مسلحي جبهة النصرة الإرهابية".
وأضاف لافروف أن الأمم المتحدة تسعى إلى تطبيق "تهدئة" في الغوطة لمدة شهر وإيقاف الهجوم، مشيراً إلى أن كافة التسويات تصطدم برفض "جبهة النصرة" التي تقصف دمشق والسفارة الروسية.

وكان "عمر رحمون" دخل كوسيط عن نظام الأسد لتطبيق اتفاق انتهى بتهجير آلاف المدنيين من أحياء حلب الشرقية نحو الريف الغربي وتسليمها للنظام نهاية عام 2016، كما عرض نفسه كوسيط لعقد "مصالحة" في منطقة وادي بردى بريف دمشق بين قوات النظام والجيش الحر في العام ذاته.

يذكر أن "عمر رحمون" أسّس حركة عسكرية أطلق عليها اسم "أحرار الصوفية" في محافظة حماة بداية الثورة السورية، قبل أن يختفي لفترة طويلة من الزمن ويعود من تركيا لينضم إلى صفوف "جيش الثوار" الموالي لـ"قسد"، ثم ليظهر بعد أشهر في العاصمة دمشق ضمن اجتماع مع ضباط النظام.

مقالات ذات صلة

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق

النظام يستورد 2000 باص كهربائي لمواجهة أزمة النقل

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا