النظام وحلفاؤه يشنون حرب إبادة على غوطة دمشق ويقتلون 43 مدنيا - It's Over 9000!

النظام وحلفاؤه يشنون حرب إبادة على غوطة دمشق ويقتلون 43 مدنيا

بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
ارتفعت حصيلة الشهداء في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم الاثنين، إلى 43 مدنيا، إثر حملة قصف وحشية للنظام وروسيا وميليشيات إيران على المنطقة.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف دمشق (طارق خوام)، أن قوات النظام قصفت بصواريخ محملة بغاز الكلور السام مدينة دوما بريف دمشق الشرقي، ما أدى إلى استشهاد مدني واحد.
وأضاف مراسلنا، أن 20 مدنياً استشهدوا، وجرح آخرون، جلهم أطفال ونساء، بقصف جوي لطيران النظام على بلدة حمورية، كما استشهد 9 مدنيين، بينهم امرأة بقصف مماثل على مدينة سقبا بريف دمشق الشرقي.
وأردف مراسلنا، أن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية على بلدة جسرين، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين، فيما استشهد 3 مدنيين في بلدة مسرابا، و7 مدنيين في بلدة أوتايا، بقصف مماثل لطيران النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
وأشار مراسلنا إلى أن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح، بقصف صاروخي للنظام على كل من (حمورية، وجسرين وكفربطنا، وسقبا، ودوما، وحرستا) بريف دمشق الشرقي.
ونوه إلى أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدات (الشيفونية، وأوتايا، وحوش الصالحية) في منطقة المرج التابعة للقطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية.
وكانت نشرت مصادر إعلامية موالية أن ثمانية تشكيلات عسكرية من المتوقع أن تشارك في عمليات قوات النظام على الغوطة الشرقية، وبحسب المصادر فإن هذه القوات هي "قوات النمر، والقوات الخاصة الـ14، والفرقة المدرعة الأولى، والفرقة الرابعة، والفرقة المدرعة التاسعة، والحرس الجمهوري".

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة