غرفة عمليات غصن الزيتون تنفي قصف عفرين بالغازات السامة - It's Over 9000!

غرفة عمليات غصن الزيتون تنفي قصف عفرين بالغازات السامة

بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
نفت غرفة عمليات "غصن الزيتون"، اليوم السبت، الادعاءات التي نشرتها وسائل إعلام موالية لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) حول استهداف الجيش التركي والجيش الحر بالغازات السامة على منطقة عفرين شمال سوريا.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم غرفة عمليات غصن الزيتون النقيب "أبو رياض" في تصريح خاص لبلدي نيوز، وقال "إن ما تدعيه ميليشيا الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) عن استخدام الجيشين التركي والحر للغازات السامة على مناطق ريف مدينة عفرين، ما هو إلا "كذب وافتراء وتضليل" للتغطية عن جرائمهم باستخدامهم الغازات السامة على جبهات ريف عفرين، لاسيما جبهة "الشيخ خروز" والتي استخدمت ميليشيات (ب ي د) فيها الغازات لمرتين في الأيام الماضية، والتي أسفرت عن اختناق عشرات المقاتلين من الجيش الحر".
وأضاف "أن غاية ميليشيا الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) من نشر تلك الادعاءات ما هو إلا تأليب الرأي العام، وأن الجيش الحر يملك أخلاقا عالية في القتال وقيادة واحدة ولا نملك أيا من تلك الأسلحة على الإطلاق".
وعن سير المعارك، قال "أبو رياض" أن المعارك متوقفة اليوم السبت، وذلك لغزارة الأمطار التي تشهدها أجواء الشمال السوري عامةً، ومنطقة عفرين وجبهاتها على وجه الخصوص".
يشار إلى أن وسائل إعلام تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) ادعت، أمس الجمعة، أن الجيشين التركي والسوري الحر قصفا قرية في عفرين شمال حلب بالغازات السامة، وأن ستة مدنيين أصيبوا بحالات اختناق جراء القصف.
وأطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر عملية غصن الزيتون ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين شمال حلب في 20 كانون الثاني/يناير الفائت، بغية طرد عناصر الوحدات من كامل مدينة عفرين وريفها، وسيطرا على عشرات القرى والبلدات والتلال حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب