الجيش الحر يطلق معركة لطرد تنظيم "الدولة" من درعا - It's Over 9000!

الجيش الحر يطلق معركة لطرد تنظيم "الدولة" من درعا

بلدي نيوز – درعا (خاص)
أعلنت فصائل من الجيش الحر وفصائل إسلامية، اليوم الخميس، عن بدء معركة للسيطرة على مناطق تنظيم "الدولة" بريف درعا الغربي، باسم "معركة الفاتحين"، وذلك بهدف القضاء على التنظيم في درعا، بدعم من التحالف الدولي.
وأعلنت كل من "غرفة عمليات أهل الأرض، وغرفة عمليات صد البغاة" عن بدء معركة تستهدف مواقع تنظيم "الدولة" في ريف درعا الغربي، وجاء في بيان غرف العمليات: "تعلن غرفة عمليات أهل الأرض بالاشتراك مع غرفة عمليات صد البغاة عن انطلاق معركة الفاتحين بهدف استئصال تنظيم الدولة من حوض اليرموك بريف درعا".
ووقعت على بيان إعلان المعركة كل من "حركة أحرار الشام، وتجمع الأحرار، لواء مجاهدين الفاروق، جيش الثورة، فرقة الحق، مجاهدي حوران، فوج المدفعية، فرقة الشهيد جميل أبو الزين، التجمع العسكري لبلدة تسيل، تجمع أحرار العشائر، لواء الكرامة، فرقة أحرار نوى، لواء الفاروق، غرفة صد البغاة، تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي".
يذكر أن فصائل المعارضة في محافظة درعا شنت عدة معارك ضد تنظيم "الدولة" في ريف درعا الغربي، إلا أنها لم تتمكن من اختراق نقاط سيطرته بعد توسعه بداية عام 2017 وسيطرته على بلدات "تسيل وسحم الجولان، وعدوان وجلين".

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق