الأركان التركية: تحييد 649 من عناصر "ب ي د" شمالي حلب - It's Over 9000!

الأركان التركية: تحييد 649 من عناصر "ب ي د" شمالي حلب

بلدي نيوز – (متابعات) 
أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 649 من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" وتنظيم "الدولة"، منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" شمالي حلب، في 20 كانون الثاني/ يناير الجاري.
وأكدت رئاسة الأركان، في بيان لها، أن "العملية تسير بحسب الخطة المرسومة، ووفق القوانين الدولية ذات الصلة، وفي إطار احترام وحدة الأراضي السورية"، حسب وكالة الأناضول.
وشدّد البيان على أن "العملية تستهدف الإرهابيين فقط، والمخابئ والمواقع العسكرية، والأسلحة والمعدات التابعة لهم"، مؤكداً "إيلاء الاهتمام اللازم للحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات العامة".
وأوضح أن المقاتلات التركية، دمّرت 3 أهداف عسكرية ضمنها مستودع أسلحة وتحصينات، لحزب "ب ي د" وتنظيم "الدولة "، خلال غارتها اليوم.
ولفت البيان إلى "تحييد 33 إرهابيا الليلة الماضية وفق المعلومات الواردة من المنطقة، ليرتفع بذلك اجمالي الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق العملية بالتعاون مع الجيش السوري الحر إلى 649 إرهابياً".
يشار إلى أن تركيا أطلقت في 20 كانون الثاني/ يناير عملية عسكرية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي ضد الوحدات الكردية، وذلك بالتعاون مع الجيش السوري الحر.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية