سوريون يتظاهرون في "أورفا" تنديداً بممارسات "ب ي د" - It's Over 9000!

سوريون يتظاهرون في "أورفا" تنديداً بممارسات "ب ي د"

بلدي نيوز – أورفا (خاص)
شهدت مدينة "أورفا" التركية، اليوم الاثنين، تظاهرة حاشدة لأبناء الشمال السوري من مختلف المحافظات، تنديدا بممارسات "الوحدات الكردية"، التي هجرتهم من قراهم ومدنهم قسرا، وطالبوا بالعودة إلى منازلهم.

وفي الصدد؛ قال "إبراهيم الحبش" الناطق الرسمي باسم التيار الوطني السوري "بدعوة من التيار الوطني السوري، تظاهر مئات من اللاجئين السوريين، في ساحة (طوبجي ميدان) المعروفة بـ (مدفع الحجر) وسط مدينة أورفا التركية".
وأشار "الحبش" في تصريح لبلدي نيوز إلى أن "هذه التظاهرة جاءت للتنديد بممارسات وجرائم (ب ي د)، وللمطالبة بعودة المهجرين إلى قراهم في الجزيرة السورية والشمال السوري عموما".
وأضاف "الحبش": "جاءت هذه المظاهرة لتعبر عن التأييد الكامل لعملية غصن الزيتون، التي أطلقها الجيش السوري الحر بمساندة من الجيش التركي بهدف تحرير منطقة عفرين من سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي وأذرعه العسكرية".
ولفت المتحدث إلى أنه "شهدت التظاهرة مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية، بالكف عن دعم الوحدات الكردية التي تقتل وتهجر الشعب السوري، ورفع المتظاهرون لافتات تحمل عبارات منددة بسياسات هذه القوات بحق المدنيين، فضلا عن تعبير الحضور عن دعمهم للجيشين الحر والتركي، تشجيعا لهم على المضي جنبا إلى جنب لتحرير شمال سورية".
وبحسب الحبش "فقد تخلل التظاهرة رقصات من بعض الأطفال، وهم يحملون أغصان الزيتون، تعبيرا عن رغبتهم بالعودة إلى بلداتهم وقراهم التي هجرتهم منها القوات المرتبطة بقنديل" .

يشار إلى أن هذه التظاهرة ليست الأولى، التي يخرج فيها أبناء المناطق التي هجرتها وحدات الحماية الكردية، وحضرها ممثلون عن مجلس العشائر الأعلى في سوريا، فضلا عن ممثلي التيار الوطني السوري الذي دعا لهذه الفعالية، بالإضافة إلى أكثر من 2000 مدني من عرب وأكراد، من مختلف مناطق الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية