مخرجات "سوتشي" تقتصر على التوصيات.. ووفود من أنقرة وجنيف والقاهرة ستحضر - It's Over 9000!

مخرجات "سوتشي" تقتصر على التوصيات.. ووفود من أنقرة وجنيف والقاهرة ستحضر

بلدي نيوز - سوتشي (خاص)
أكد مصدر خاص لبلدي نيوز أن مخرجات مؤتمر "سوتشي" الذي بدأ نشاطاته اليوم برعاية روسيا، ستقتصر على توصيات عامة، مشابهة لنتائج المؤتمرات السابقة حول سوريا.
وأضاف المصدر، أن المؤتمر سيوصي بتشكيل لجنتين، واحدة للدستور، والأُخرى لشؤون الرئاسة والانتخابات الجديدة.
وبدأت وفود "المعارضة" بالوصول إلى "سوتشي"، في حين تأخرت بعض الشخصيات بالوصول إلى المدينة الروسية.
وقال موفد بلدي نيوز إلى "سوتشي" إن وفدا من المعارضة وصل اليوم قادما من "جنيف"، وسيغادر يوم الأربعاء عند الساعة الثالثة ظهراً، مضيفاً أن وفدا أخر من "أنقرة" سيصل عند الساعة السابعة مساء اليوم، وسيغادر يوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحاً، في حين سيصل وفد من "القاهرة" اليوم، وسيغادر مع الوفود السابقة يوم الأربعاء.
وأكد موفد بلدي نيوز إلى "سوتشي" أن الأخبار التي يتم تناقلها حول انسحاب 50 شخصية معارضة من مؤتمر "سوتشي"، لا يزال محل شك حتى اللحظة.
ونوّه إلى أن مدينة "سوتشي" شهدت تحضيرات من أعلى مستوى لاستقبال المؤتمر، حيث تنتشر عبارات مثل "أهلاً وسهلاً" و"السلام للشعب السوري" في أرجاء المدينة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتتزامن المساعي الروسية في "سوتشي" مع حملة قصف شرسة تشنها الطائرات الحربية الروسية برفقة الطائرات التابعة لقوات النظام، على مناطق ريف إدلب.
واستشهد 17 مدنياً كحصيلة غير نهائية، بينهم أم وأطفالها الأربعة، وأصيب العشرات بجروح، بقصف جوي مكثف على مدن وقرى ريف إدلب، صباح اليوم الاثنين.
وتطرح الازدواجية الروسية في التعاطي مع القضية السورية، أسئلة كثيرة، حول مدى الوعي والخبرة السياسية لدى حكومة "فلاديمير بوتين" وجديتها في حل أثقل أزمة سياسية وإنسانية في العصر الحديث، في حين تقود بنفسها قوات النظام السوري والميليشيات الأجنبية التابعة له، للسيطرة على أكبر مساحة ممكنة من الأراضي السورية، مخلفة ورائها دماء وأشلاء المدنيين السوريين.

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

انطلاق أول فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن بخصوص سوريا

تطورات الحالة الجوية في سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا