"الحر" يسيطر على تلال استراتيجية في ريف عفرين - It's Over 9000!

"الحر" يسيطر على تلال استراتيجية في ريف عفرين

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين) 
سيطر عناصر الجيش السوري الحر، مساء اليوم السبت، على عدة تلال استراتيجية في محيط ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين، شمال حلب، عقب معارك ضارية مع الوحدات الكردية استمرت لساعات.

وقال القائد العام للفرقة التاسعة العاملة في الجيش السوري الحر النقيب "أبو جلال" لبلدي نيوز "إن عناصر الفرقة التاسعة بالتعاون مع فصائل الجيش السوري الحر والجيش التركي، استطاعوا قرابة الساعة 5 والنصف السيطرة الكاملة على تلة المرسيدس الاستراتيجية والتي تقع في محيط قرية الحمام وعدة تلال مجاورة للتلة، والمطلة على ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين شمال حلب، ضمن عملية غصن الزيتون".

وأضاف "أبو جلال" أن المعركة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الوحدات الكردية "ي ب ك"، وأن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي تركي على النقاط الأمامية للوحدات الكردية، وقصف مماثل للوحدات على نقاط الجبهات التابعة للجيش الحر.

وأشار "أبو جلال" إلى أن الجيش الحر سيطر صباح اليوم على عدة نقاط ومعسكرات تدريبية للوحدات ومطلة على ناحية جنديرس ومنها "النقطة 704 والنقطة 100 والنقطة 64 والنقطة 102" والمطلة على ناحية راجو الاستراتيجية والتي تعتبر من أهم معاقل الوحدات الكردية.

وتأتي السيطرة للجيش السوري الحر بعد مضي ساعات على سيطرته على قرية بيسكي وقتل 9 عناصر للوحدات وجرح آخرين وأسر عنصرين، وسط غارات جوية تركية استهدفت مواقع الوحدات في مدينة عفرين وريفها.

وأطلق الجيش التركي والجيش السوري الحر السبت الفائت، معركة ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين تحت اسم "غصن الزيتون"، وسيطر الجيش السوري الحر والجيش التركي في الأيام الخمسة الأولى للمعركة على عدد من التلال والقرى في عفرين.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين