"غصن الزيتون" تقترب من حصار "راجو" في عفرين - It's Over 9000!

"غصن الزيتون" تقترب من حصار "راجو" في عفرين

بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
سيطر الجيشان التركي والسوري الحر، صباح اليوم السبت، على قرية ونقطتين عسكريتين للوحدات الكردية غرب مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية دارت بين الطرفين استمرت لساعات.
وقال القائد العام للفرقة التاسعة والتابعة للجيش السوري الحر النقيب "أبو جلال" لبلدي نيوز، "أن الجيشين التركي والسوري الحر سيطرا على قرية بسكي والنقطة 740 ومعسكر تدريب للوحدات الكردية ضمن جبال راجو غربي مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية دارت بين الأخيرة وقوات عملية غصن الزيتون، أسفرت عن مقتل 12 عنصرا وجرح وأسر عنصرين من الوحدات الكردية".
وعن أهمية السيطرة على النقاط المحررة حديثاً الواقعة على تلال ناحية راجو، أكد "ابو جلال"، "أن سيطرة الجيشين التركي والسوري الحر على "النقطة 740 والنقطة 35 والنقطة 100 والنقطة 66"، شكلت "هلالا قوسيا" حول ناحية راجو الواقعة غربي مدينة عفرين شمال حلب، مما يسهل عملية حصارها".
وأشار إلى أن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" تخوض الآن معارك ضارية مع الوحدات الكردية في مرتفعات ناحية راجو غربي عفرين، بغية صد محاولة الأخيرة التقدم على النقاط المحررة حديثا اليوم السبت، منوها إلى أن الجيشين التركي والسوري الحر لازالا يتقدمان ويمنعان الوحدات من التقدم وسط قصف بالرشاشات الثقيلة يستهدف الجبهات الأمامية من الطرفين.
وأضاف أن الوحدات تشعر بحالة تخبط أثناء تقدم عناصر الجيش الحر".
ونوه إلى أن الطيران الحربي التركي أغار بعشرات الصواريخ على مواقع تمركز عناصر الوحدات الكردية في قرية بلبل ومحيطها بريف مدينة عفرين شمال حلب، دون معرفة حجم خسائر الوحدات، مضيفاً أن المدفعية التركية قصفت وبشكل مكثف مواقع الوحدات في مدينة عفرين شمال حلب.
وأكد أن عناصر الجيش السوري الحر وبمساندة القوات التركية قد صدوا هجوما للوحدات الكردية، مساء أمس الجمعة، على محور قرية "التويس" غرب مدينة الباب، بريف حلب الشرقي، تزامن مع قصف مدفعي للوحدات الكردية على مدينة مارع شمال حلب، اقتصرت أضراره على الخسائر المادية.
وأطلق الجيشان التركي والسوري الحر السبت الفائت، معركة ضد الوحدات الكردية في منطقة عفرين تحت اسم "غصن الزيتون"، وسيطرا في الأيام الخمسة الأولى للمعركة على عدد من التلال والقرى في عفرين.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين