الجيش الحر يحرر قرية بعفرين وتركيا تعلن مقتل 260 عنصراً من "قسد" - It's Over 9000!

الجيش الحر يحرر قرية بعفرين وتركيا تعلن مقتل 260 عنصراً من "قسد"

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
سيطر عناصر الجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، على قرية جديدة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، وذلك ضمن معركة "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش الحر بمساندة القوات التركية قبل أربعة أيام.

وقال القائد العام للفرقة التاسعة التابعة للجيش السوري الحر "أبو جلال" لبلدي نيوز إن عناصر الجيش الحر تمكنوا عصر اليوم الثلاثاء من السيطرة على قرية "عمر أوشاغي" الواقعة في ناحية "بلبل" شمال مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وذلك عقب معارك ضارية دارت بين الأخير و"الوحدات الكردية" في المنطقة.
وأضاف "أبو جلال" أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدة عناصر من "الوحدات الكردية"، مشيراً إلى أن هنالك قتلى على العديد من محاور الاشتباكات.
وأشار "أبو جلال" إلى أن "الوحدات الكردية" تحاول الزج بالمدنيين في المعارك وتطلب منهم حمل السلاح للقتال إلى جانب عناصر الوحدات، مضيفا أنها تستخدم الضغط على الأهالي بهذا الأمر، محاولة جر المعارك إلى القرى والمدن في ريف عفرين لجعل المدنيين درعاً للوحدات الكردية.
وطالب القيادي في ختام حديثه أهالي منطقه عفرين بالابتعاد عن "الوحدات الكردية"، وعدم الانجرار لأقوالهم وإشاعاتهم، مؤكدا أن لا أحد من الأهالي سيتم تهجيره كما فعلت "قسد" في الرقة ومنبج وغيرها.

يشار إلى أن الجيش التركي قد أصدر بياناً اليوم الثلاثاء أكد خلاله أن ما لا يقل عن 260 من مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردية" وتنظيم "الدولة" قتلوا في عملية عفرين بسوريا.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب