"قسد" ترد على "الأسد": أنت آخر من يتحدث عن الخيانة - It's Over 9000!

"قسد" ترد على "الأسد": أنت آخر من يتحدث عن الخيانة

بلدي نيوز – الحسكة (خاص)
ردّت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على تصريحات بشار الأسد رأس النظام، التي اعتبر فيها "قسد" دون أن يذكر اسمها خائنة، أمس الاثنين.
واعتبرت "قسد" أن "بشار الأسد وما تبقى من نظام حكمه، هم آخر من يحق لهم الحديث عن الخيانة"، محملة إياه المسؤولية عن "إطلاق يد الفصائل الطائفية" في سوريا و"فتح أبواب البلاد على مصراعيها أمام جحافل الإرهاب الأجنبي التي جاءت من كل أصقاع الأرض"، مضيفة "أن نظام الأسد هو الذي أطلق كل الإرهابيين من سجونه"، حسب موقعها الرسمي.
وفي وقت سابق من اليوم، قال بشار الأسد، رداً على سؤال حول نظرة النظام إلى سلوك الفصائل الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي قائلاً: "كل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وضد شعبه هو خائن، بكل بساطة، بغض النظر عن التسمية. هذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأمريكيين".
وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تخوض معارك ضد "الدولة" في شمال سوريا بدعم من الولايات المتحدة، إنها هي التي "قصمت ظهر الإرهاب" في هذه المنطقة، مؤكدة تمسكها بالمضي قدما في ملاحقة الإرهابيين.

وتقود "قسد" الفصائل الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وتتلقى دعما أمريكا بحجة محاربة تنظيم "الدولة"، وتتشارك النظام والاكراد بالسيطرة على مدينتي القامشلي والحسكة ويحتفظ النظام بوحدات عسكرية في عمق سيطرة الأكراد بالحسكة، كما يسيطر الاكراد على حي الشيخ مقصود بقلب حلب، ويتلقى الدعم من حلب إلى عفرين عبر مناطق سيطرة النظام.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور