"أبو مصطفى" يكشف حجم تورط حزب الله في سوريا - It's Over 9000!

"أبو مصطفى" يكشف حجم تورط حزب الله في سوريا

بلدي نيوز-(عمر حاج حسين)
ظهر القيادي العسكري المدعو "الحاج أبو مصطفى" والذي يعتبر من قيادات الصف الأول العاملة في صفوف ميليشيا حزب الله اللبناني، التي تقاتل إلى جانب صفوف قوات النظام مساء يوم السبت على عدة قنوات موالية، في ظاهرة تعد هي الأولى من نوعها.

وقال القيادي في خطابه على شاشة الميادين الموالية للحزب إن ظهوره على شاشة التلفاز جاء بأمر مباشر من القائد العام للميليشيا "حسن نصر الله"، للتعبير عن فرحة الميليشيات وقوات النظام بفك حصار مدينة دير الزور.

وأضاف القيادي في خطابه للميادين أن حزب الله اللبناني موجود على كامل الأراضي السورية لمسانده قوات النظام، مشيراً إلى أن ما أسماها "الظروف الحالية" قد جعلتهم يظهرون على العلن أمام الجميع، حسب تعبيره، الأمر الذي يشير إلى التورط الكبير لميليشيات حزب الله وبشدة في سوريا، فشخصية "أبو مصطفى" هي واحدة من الشخصيات الرئيسية القيادية في ميليشيا حزب الله التي تكتم عليها الحزب طويلاً، ليأتي كشفه لها للدلالة على مستوى القيادات من الحزب المنخرطة في العمليات العسكرية للحزب في سوريا.
الجدير ذكره أن ميليشيا حزب الله اللبناني تحفظت بدرجة عالية من السرية حول حجم وتنظيم وأنشطة مقاتليه في سوريا منذ دخولها، بيد أن دور الميليشيات قد تحول بشكل كبير في أوائل عام 2012 إلى تولّي ميليشيا حزب الله دوراً في القتال المباشر، والعمل بأعداد أكبر إلى جانب صفوف قوات النظام.

مقالات ذات صلة

ما الدوافع.. النظام يحشد قواته في البادية السورية

صندوق إعادة إعمار سوريا يبدأ اولى خطواته خارج سيطرة النظام

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

تحركات مريبة للنظام شرقي دير الزور

لاستقطاب الشبان.. إيران ترعى دورة كروية في دير الزور

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع