لماذا ظهر عناصر حزب الله بهذا الحفل في "الخفسة" بحلب؟ - It's Over 9000!

لماذا ظهر عناصر حزب الله بهذا الحفل في "الخفسة" بحلب؟

بلدي نيوز- (عمر حاج حسين)

نشرت صفحات موالية لقوات النظام، أمس الأربعاء، مقطعاً مرئياً عرض فيه حفل أقيم في ناحية الخفسة الواقعة في ريف حلب الشرقي، بمشاركة ميليشيات حزب الله اللبناني، وبعض من شيوخ العشائر الموالين لقوات النظام في تلك المنطقة.

وظهر في التسجيل المرئي أحد عناصر حزب الله اللبناني، إضافة إلى عشرات الشيوخ من عشائر تلك المنطقة وأعلام قوات الأسد وسط الحفل والأغاني المؤيدة لنظام الأسد.

وتكمن أهمية ناحية الخفسة استراتيجيا لاحتوائها على أبار المياه المغذية لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام، والتي سعى جاهداً مطلع هذا العام للسيطرة عليها من قبضة تنظيم الدولة، وذلك بعد أن استقطب مئات من العناصر اللبنانيين من "حزب الله"، إضافة إلى الميليشيات الإيرانية والأفغانية، فضلاً عن مشاركة عشائر تلك المنطقة تحت جناح ميليشيات الدفاع الوطني.

ويسعى حزب اللبناني من خلال مشاركة عناصره للتغلغل في المنطقة مذهبياً لبسط سيطرته على مياه مدينة حلب، فالخفسة تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة، فهي تعتبر المصدر الرئيسي المغذي للمدينة وبعض من أريافها، منها منطقة عفرين الواقعة شمال حلب والخاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية، فسيطرة ميليشيات حزب الله اللبناني على مصادر المياه في منطقة الخفسة، تمكنها من لعب دور كبير في الضغط على الميليشيات الكردية شمال حلب، خاصةً في ظل الخلافات المتكررة بين ميليشيات بلدتي نبل والزهراء وميليشيات PYD في مدينة عفرين.

الجدير ذكره أن قوات النظام وميليشيات إيران وحزب الله سيطروا على ناحية الخفسة في ريف حلب الشرقي في مطلع شهر آذار الماضي بعد معارك ضارية مع تنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب