مقدسي يعتزل العمل السياسي "لأسباب شخصية" - It's Over 9000!

مقدسي يعتزل العمل السياسي "لأسباب شخصية"

بلدي نيوز - (متابعات)
أعلن "جهاد مقدسي" رئيس منصة القاهرة للمعارضة السورية، والمتحدث السابق باسم خارجية النظام، ابتعاده عن العمل السياسي لأسباب تتعلق بظروف العمل.
وقال "مقدسي" في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيبتعد عن العمل السياسي متمنيا التوفيق للجميع، وعزا ذلك "لأسباب تتعلق بظروف العمل والحياة التي لطالما حكمت الظروف الشخصية"، مشيراً إلى أن القرار "لم يكن سهلا أبدا".
وأضاف رئيس منصة القاهرة في منشوره "حاولت المساهمة على مدى السنوات الخمس الماضية في دفع الحل السياسي قدماً، لتحقيق انتقال سياسي مشترك مبني على قراءة واقعية غير عاطفية ومرجعية بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤".
وأكد مقدسي "لم تكن سنوات سهلة بل ازدادت صعوبة مع كارثة التدويل والاٍرهاب، وقد تحملتُ -كغيري- الكثير بسبب الثقافة السيئة التي ترافق العمل في الشأن العام السوري، لا سيما في هذه الأجواء الدامية والمشحونة"، مضيفاً "كان هاجسي على الدوام أن أبقى منسجماً مع ذاتي وقناعاتي السياسية، وألا أخسر احترام العقلاء من أبناء بلدي وهم حتماً الغالبية الصامتة أو ربما الضائعة بين الطرفين".
ونوّه المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية التابعة للنظام "تشرفت بالعمل مع بعض الشخصيات السورية التي انسجمت مع المطلب الأصلي للمجتمع السوري بالتغيير البنيوي الذي لا يراد منه الثأر، والمبني على أسس دولة المواطنة، وتكرست قناعتي بأن الوسطية هي خلاص سوريا".
وتمنى المقدسي "التوفيق لأصحاب الضمير لدى الطرفين، في هدم هذا الجدار الفاصل بينهما، لكي يعبروا معا إلى سوريا الجديدة التي يحلم بها ويستحقها جميع السوريين"، مؤكداً أنه "سيبقى متابعا ومهتما بشأن سوريا كأي سوري مغترب يعمل في الشأن الأكاديمي".

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟