أمريكا: أسقطنا طائرة نظام "الأسد" لقصفها "قسد" - It's Over 9000!

أمريكا: أسقطنا طائرة نظام "الأسد" لقصفها "قسد"

بلدي نيوز - (متابعات) 
أصدرت القيادة المركزية الأمريكية، بيانا قالت فيه إن إسقاط طائرة نظام الأسد الحربية في ريف الرقة، بسبب قصفها قنابل قرب ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة.
وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، "أن طائرة تابعة للجيش السوري من طراز سوخوي-22 أسقطت فيما بعد قنابل قرب قوات تدعمها الولايات المتحدة واستهدفتها على الفور طائرة أمريكية من طراز "إف/أيه-18ئي سوبر هورنيت"، حسب وكالة رويترز.
وأشارت إلى أنه وقبل إسقاط الطائرة تواصل التحالف مع نظرائه الروس عبر الهاتف من خلال خطة لمنع التصعيد ووقف إطلاق النار.
ولفت البيان إلى إن التحالف "لا يسعى إلى قتال النظام السوري والقوات الروسية الموالية للنظام" لكنه لن "يتردد في الدفاع عن نفسه أو القوات الشريكة من أي تهديد".
بالمقابل، قالت قوات النظام في بيان إن طيران "ما يدعى بالتحالف الدولي أقدم بعد ظهر الأحد على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي، أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة".
واعتبر البيان "هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري، القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه... في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن"، حسب ما نقلت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا".
وتابع البيان "هذا الاعتداء يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدماً واضحا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي".
تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام تتقدم في ريف الرقة الغربي، وسيطرت على بلدة (العيساوي) وباتت على تخوم (الرصافة) في سباق مع مليشيات "قسد" التي تسيطر على الطبقة وتقوم باقتحام الرقة، للسيطرة على مساحات إضافية في ريف الرقة الغربي.

مقالات ذات صلة

النظام حاضر في الأعمال التحضيرية للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي