المعارضة السورية تقاطع قناة "روسيا اليوم" - It's Over 9000!

المعارضة السورية تقاطع قناة "روسيا اليوم"

بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)
قال عضو الوفد ورئيس الدائرة الإعلامية، أحمد رمضان، في تغريدات على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" أن ‏خبر قناة روسيا اليوم عن اشتباك بالأيدي في مقر المعارضة السياسية في مدينة جنيف السويسرية كاذب ومفبرك جملة وتفصيلاً، ويدل على انعدام مهنية القناة ومراسلتها "دينا أبو صعب".
وأضاف رمضان "سنتخذ الإجراءات اللازمة ما لم تصدر القناة نفيا للخبر الكاذب"، مشيراً أن مراسلة القناة لم تتواصل مع المكتب الإعلامي للوفد واكتفت بنسب الخبر لمصادر مجهولة.
من جانبها، نشرت الهيئة العليا للمفاوضات بياناً، أعلنت فيه مقاطعة الائتلاف ووفد المعارضة لقناة روسيا اليوم لحين صدور اعتذار رسمي، ونفي للخبر الكاذب.
فيما أشار "رمضان" إلى أن ‏قناة روسيا اليوم مصرة على نشر أكاذيب رخيصة تمسُّ وفد المعارضة في جنيف، مضيفاُ إنه ليس غريبا ذلك على قناة دافعت عن سفاح قاتل ونعتت أطفال سوريا بـ"الإرهاب".
في المقابل، حذفت قناة روسيا اليوم الخبر من موقعها الرسمي، فيما سبق لوسائل إعلام روسية ترويج أخبار كاذبة فيما يتعلق بالشأن السوري، فيما تركت وكالة الإعلام الإيرانية "فارس نيوز" الخبر منشور على موقعها الرسمي وهذا دليل على كذب وافتراء تلك القنوات.
واختتمت، مساء أمس الجمعة، الجولة السادسة من المحادثات السياسية بين النظام والمعارضة السورية في مدينة جنيف، والتي تركزت على مسألة تشكيل دستور جديد للبلاد، فيما صرح المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا إجراء جولة سابعة في حزيران القادم.

مقالات ذات صلة

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

النظام يعتقل قيادي سابق بفصائل المعارضة في ريف دمشق

تمديد دخول المساعدات الإنسانية من معبري باب السلامة والراعي لثلاثة أشهر

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

لبنان يضع خطة لإعادة عدد من محتجزي سجن رومية إلى سوريا